زاخاروفا تفشل في الحصول على العلامة الزرقاء

أخبار روسيا

زاخاروفا تفشل في الحصول على العلامة الزرقاءماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqgg

أكدت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، خلال مؤتمرها الصحفي، أنها تحاول منذ زمن توثيق حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، إلا أنها لم تفلح في ذلك حتى اللحظة.

وقالت زاخاروفا: "وجهنا طلبا لمكتب هذه الشركة.. قدمنا لهم جميع الوثائق المطلوبة، ومن أكون.. للحصول على إشارة توثيق الحساب الخاص بي".

وأوضحت أن طلب إشارة توثيق الحساب هو لمنع الصفحات الوهمية و"ليكون رواد الفيسبوك قادرين على استخدام.. حقهم في الحصول على المعلومات الموثوقة".

وأضافت زاخاروفا متسائلة: "ماذا تعتقدون؟ حتى الآن نحاول الحصول على علامة (التوثيق)"، مشيرة إلى أن تفسيرات الفيسبوك بشأن هذه المسألة كانت هزلية وغريبة.

وقالت في هذا الصدد: "في البداية قالوا لنا إنه للحصول على مثل هذه الإشارة نحتاج جمع مزيد من المتابعين للصفحة.. بعد ذلك أصبحوا يتحدثون عن صعوبات تقنية، وأنه من الصعب جدا توفير مثل هذه الإشارة عن طريق المكتب في الولايات المتحدة".

وأكدت أن الفيسبوك بالإضافة إلى ما ذكر، يرفض حجب الصفحات المزورة التي تتحدث باسم السفارات الروسية، مضيفة أنه "بدلا من حجب صفحة مزورة يزعم أنها للسفارة الروسية في سلوفاكيا، منعت الفيس بوك الحساب الرسمي للسفارة هناك، وأبقت على الحساب المزور".

المصدر: RT

إياد قاسم