المدير العام لاتحاد الإذاعة الأوروبي تكشف عن احتمال نقل مسابقة "يوروفيجن - 2017" إلى برلين

أخبار روسيا

المدير العام لاتحاد الإذاعة الأوروبي تكشف عن احتمال نقل مسابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iop6

انتقدت المدير العام لاتحاد الإذاعة الأوروبي إنغريد ديلتنري موقف أوكرانيا من المغنية الروسية يوليا سامويلوفا وكشفت عن احتمال نقل مسابقة "يوروفيجن" من كييف إلى برلين.

جاء هذا التصريح خلال مكالمة هاتفية أجراها "المخادعان" الروسيان المعروفان كـفوفان وليكسوس (وهما فلاديمير كوزنيتسوف وألكسي ستولياروف) مع المدير العام لاتحاد الإذاعة الأوروبي إنغريد ديلتنري، منتحلين شخصية رئيس الوزراء الأوكراني فلاديمير غرويسمان.

وأعلن "المخادعان" خلال هذه المكالمة أنهما يريدان تأكيد عزم الاتحاد  بمعاقبة كييف على منعها دخول المغنية الروسية يوليا سامويلوفا إلى أوكرانيا.

ودافعت ديلتنري عن المغنية الروسية في معرض إجابتها عن هذا السؤال، قائلة: "ننتظر من الدولة المستضيفة لمسابقة "يوروفيجن" أن تلتزم بقواعدها التي تشير إلى عدم جواز استبعاد المشاركين أو المنظمين من المسابقة. 

وأشارت إنغريد ديلتنري إلى أن أوكرانيا قد تخسرسمعتها في حال عدم  مشاركة سامويلوفا في هذه المسابقة، مضيفة أنه ثمة احتمال حرمان كييف في الآونة الأخيرة من حق استضافة "يوروفيجن".

وقالت المدير العام لاتحاد الإذاعات الأوروبية: "إذا حدث ذلك ستتولى ألمانيا وظائف الدولة المستضيفة لـ"يوروفيجن – 2017". ولم يبق سوى شهرين  للمسابقة. ولا أعتقد أن أية دولة أخرى ستستطيع إقامتها".

وأردفت ديلتنري أنه في حال نقل "يوروفيجن" إلى دولة أخرى ستحرم أوكرانيا من امكانية المشاركة في هذه المسابقة لمدة عامين .

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن المغنية الأوكرانية "جمالا" لم ينبغِ أن تكون فائزة "يوروفيجن - 2016" مع أغنيتها المسيّسة "1944".

وأكدت ديلتنري أنها لو سمعت تلك الأغنية قبل تأدية "جمالا" في المسابقة لحظرت مشاركتها .

وكانت "جمالا" التي مثلت أوكرانيا في نهائي المسابقة الموسيقية قد فازت في"يوروفيجن-2016"، التي جرت في استوكهولم بعد أن أدت أغنية "1944" التي تتحدث عن ترحيل تتار القرم.

وسبق أن أعربت بعض الدول المتسابقة في "يوروفيجن " عن نيتها رفض  زيارة أوكرانيا للمشاركة في "يوروفيجن – 2017" اذا لم تغير أوكرانيا موقفها تجاه المغنية الروسية.

من جانبها طالبت السلطات الأوكرانية من اتحاد الإذاعة الأوروبي بعدم التدخل في سياستها الداخلية ووصفت احتجاجات الاتحاد حول منع يوليا سامويلوفا من المشاركة في المسابقة بأنها "تجاوز الصلاحيات الرسمية ".

المصدر: وكالات

فاطمة عصبة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية