بوتين يكلف وزارة الدفاع والأمن الفدرالي بحماية مصالح روسيا في منطقة القطب الشمالي

أخبار روسيا

بوتين يكلف وزارة الدفاع والأمن الفدرالي بحماية مصالح روسيا في منطقة القطب الشماليالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته لجزيرة "أرض ألكسندرا" في أقصى شمال غرب روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/insh

كلف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، وزارة الدفاع الروسية، وجهاز الأمن الفدرالي، بتوفير الحماية للمصالح الروسية في منطقة القطب الشمالي.

وفي اجتماع حول تنمية تلك المنطقة، عقده في جزيرة "أرض ألكسندرا (وهي أبعد جزيرة في أقصى شمال غرب روسيا في بحر بارنتس) قال الرئيس الروسي : "على وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفدرالي وحرس الحدود التابع له، أن يطبقوا خططهم لضمان المصالح الوطنية من وجهة نظر توفير القدرة الدفاعية للبلاد، وكذلك حماية مصالحنا في منطقة القطب الشمالي، وتأمين العمل الطبيعي لخط النقل البحري الشمالي".

وأشار الرئيس الروسي بهذا الصدد أن الكثير من هياكل وزارة الدفاع "بإمكانها، بل من واجبها، أن تساعد الهيئات المدنية بتنفيذ المهام التي تواجهها".

لتنمية القطب الشمالي بمشاركة شركاء أجانب

كما أكد الرئيس بوتين استعداد روسيا لتنمية منطقة القطب الشمالي بمشاركة الشركاء الأجانب في مجالات مختلفة، قائلا: "نحن منفتحون للشراكة الواسعة مع الدول الأخرى من أجل تنفيذ مشاريع واسعة ذات منفعة مشتركة، بدءا من تنمية الموارد البيئية، وتطوير قدرات النقل، وصولا إلى العلوم وحماية البيئة".

وأثناء زيارته لجزيرة "أرض ألكسندرا" التي هي إحدى جزر أرخيبيل "أرض فرانس يوسف" في بحر بارنتس، زار بوتين متحفا تابعا للمحمية الطبيعية المحلية، وتحادث مع الخبراء الذين يعملون هناك في دراسة ظروف المنطقة، وشارك في عملية إطلاق مسبار يعمل بالإستناد على منظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية.

المصدر: وكالات

قدري يوسف