الخارجية الروسية تهدي أغنية من تأليفها لسكان القرم

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تهدي أغنية من تأليفها لسكان القرمأهل القرم يحتفلون بالذكرى الـ3 للعودة إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im9v

ألف فاسيلي خاريتونوف من دائرة الإعلام لدى وزارة الخارجية الروسية أغنية سماها "سيفاستوبول البيرق" وكرّسها لسكان القرم في إطار مراسم الاحتفال بالذكرى الـ3 لعودتها إلى قوام روسيا.

من جهتها، كتبت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية على مدونتها في "فيسبوك" السبت 18 مارس/آذار، مهنئة أهل القرم بهذه المناسبة، ومشيدة بالأغنية: "كل لحن وكلمة في هذه الأغنية يحمل في طياته عبق تلك الأجواء الخيالية التي سادت روسيا في مثل هذه الأيام من سنة 2014 وعايشناها وأهل القرم إبان نصرنا العظيم الذي تجسد في عودة شبه جزيرتنا إلينا".

وأضافت: "الشكر، كل الشكر لأهل القرم الذين عوّلوا على روسيا، ومنحوها ثقة لم يمنحها لها مواطنو روسيا أنفسهم آنذاك، ولم يخذلوا روسيا وتاريخها ويتنازلوا عن حلمهم في العودة إلى الوطن الأم روسيا. بعودتكم إلى روسيا، قد أعدتم لنا أنفسنا".

هذا، وتعم روسيا فعاليات احتفالية رسمية وعفوية، ولا سيما في جمهورية القرم التي تحتفي اليوم بقبولها كيانا فدراليا روسيا كامل الصلاحيات في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات.

يذكر أن برلمان جمهورية القرم كان قد أعلن في الـ16 من مارس/آذار 2014 عن قيام جمهورية القرم واستقلالها عن أوكرانيا، وذلك بموجب استفتاء صوت فيه 96,77 في المئة من السكان في صالح العودة إلى قوام روسيا، وقبول جمهوريتهم كيانا فدراليا جديدا في روسيا الاتحادية.

وتقدم برلمان الجمهورية إلى البرلمان والقيادة الروسيين بطلب عودة القرم إلى روسيا، وصادق مجلسا "الدوما" و"الاتحاد الروسي" في الـ18 من مارس/آذار 2014 على انضمام القرم واعتبراها جزءا لا يتجزأ من أراضي روسيا الاتحادية.

المصدر: RT و"لينتا.رو"

صفوان أبو حلا