إقتراح تسهيل إجراءات الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين

أخبار روسيا

إقتراح تسهيل إجراءات الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im2i

صرح أحد مستشاري الرئيس الروسي، سيرغي غلازيف الخميس 16 مارس/ آذار بأن تسهيلات الحصول على الجنسية الروسية يجب أن تشمل جميع المواطنيين الأوكرانيين.

وقال غلازيف في رده على سؤال أحد الصحفيين حول مسألة تجنيس الأوكرانيين في دونباس :" أنا مقتنع بأنه من الضروري الإقدام على هذه الخطوة (التجنيس) ليس فقط لسكان دونباس، بل لجميع المواطنيين الأوكرانيين ومن منطلق إنساني". 

وأضاف مستشار الرئيس الروسي قائلا : "إن مئات الألوف من الناس تقع تحت ضيم الغوستابيين ( أفراد البوليس السري النازي) الجدد، الممثلين في عناصر أجهزة الأمن الأوكرانية". مشيرا إلى أن السلطات في كييف تمارس " التمييز العنصري ضد السكان من أصول روسية".

وتابع غلازيف قوله:" يجب علينا توفير جميع الظروف اللازمة للقادمين من أوكرانيا بحيث يستطيع الشخص في روسيا بشكل تلقائي الحصول ليس فقط على لجوء سياسي، بل على فرصة عمل ملائمة".

ويشار في هذا الصدد إلى أن البرلمان الروسي أقر قبل أيام تعديلات على قانون منح الجنسية الروسية للأجانب حيث سمحت هذه التعديلات، اكتساب الجنسية الروسية لكل "الناطقين باللغة الروسية"، ولكل من يولد أو ولد على الأراضي الروسية أو منحدر من أصول روسية، أو أي شخص عاش هو أو أجداده على أراضي الاتحاد السوفييتي السابق ولمن عاش أجداده على أراضي الإمبراطورية الروسية التي انتهى حكم القياصرة فيها عام 1917.

المصدر: تاس

علي الخطايبه

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة