قديروف: حظر الحجاب خطوة قاتلة للمجتمع الروسي

أخبار روسيا

قديروف: حظر الحجاب خطوة قاتلة للمجتمع الروسيرمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikig

انهال رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية بالانتقادات على أصحاب المقترحات المطالبة بحظر ارتداء الحجاب على النساء في الأماكن العامة بما فيها المدارس في روسيا.

وفي حديث أدلى به السبت 4 مارس/آذار، قال قديروف: "حظر ارتداء الحجاب سوف يمثل خطوة قاتلة بالنسبة إلى المجتمع الروسي نظرا لأننا مواطنو روسيا الاتحادية، البلد متعدد القوميات والأديان".

وأضاف: "يتوجب علينا تعزيز دولتنا روسيا والتقيد بالتقاليد الثقافية والدينية، بما يخدم منعة بلادنا ويعزز استحالة هزيمتها".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزيرة التعليم والعلوم الروسية أولغا فاسيليفا وأيدت مؤخرا قرار حظر ارتداء الحجاب على المعلمات والتلميذات في إحدى قرى جمهورية موردوفيا الروسية، مسوّغة تأييدها هذا بـ"الطابع العلماني" لمنظومة التعليم في روسيا، الأمر الذي حمل مفتي جمهورية تتارستان الروسية كامل سميع اللين على اعتبار أن "فاسليفا تسير في الاتجاه المعاكس لقيم المسلمين التاريخية" في روسيا.

وسبق للمحكمة العليا الروسية بدورها، أن قضت في فبراير/شباط 2015 بشرعية قرار جمهورية موردوفيا الروسية حظر ارتداء الألبسة ذات الدلالات الدينية، والفاضحة والضيقة وثقب الأنوف والآذان وغير ذلك من المظاهر الخادشة للحياء في المدارس.

يشار إلى أن المركز الروسي للرأي العام كان قد نشر مطلع السنة الجارية نتائج استطلاع نظمه في روسيا، خلص إلى رفض خمسين في المئة من المواطنين حظر الحجاب في البلاد.

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة