موسكو تسوي مشكلة 9 روس موقوفين في سريلانكا

أخبار روسيا

موسكو تسوي مشكلة 9 روس موقوفين في سريلانكاسريلانكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikh5

أعلنت السفارة الروسية لدى سريلانكا عن تسوية مشكلة المواطنين الروس الـ9 الموقوفين في سريلانكا بتهمة انتهاك قوانين الهجرة هناك وأنه سيتم الإفراج عنهم في الـ6 من مارس/آذار.

وسبق للسفارة الروسية لدى سريلانكا وأعلنت السبت 4 مارس/آذار عن توقيف تسعة مواطنين روس في البلد المذكور بتهمة "انتهاك تشريعات الهجرة"، مشيرة إلى أنها على اتصال مستمر مع السلطات السريلانكية للإفراج عنهم.

وفي بيان نشرته على موقعها بهذا الصدد، كتبت السفارة الروسية: "توضيحا لما تتناقله وسائل الإعلام، نؤكد أننا على اتصال مستمر مع إدارة الهجرة في سريلانكا لتسوية هذه المسألة والإفراج عن الموقوفين الروس، الذين تتهم السلطات السريلانكية بعضهم بانتهاك قوانين الهجرة".

وأشارت السفارة في بيانها، إلى أنه سيتم إخلاء سبيل الموقوفين فور انتهاء الجانب السريلانكي من الإجراءات المرعية لديه للتحقق من هويتهم.

وتناقلت وسائل الإعلام أنباء أفادت بأنه جرى توقيف تسعة مواطنين روس في سريلانكا، وأن أحد الموقوفين ذكر في حديث للصحفيين أنه جرى اعتقاله هو وعدد من رفاقه على خلفية ما وصفته الشرطة السريلانكية "مخالفات في طبيعة عمل شركته" الناشطة هناك في سياحة سورفينغ، أو ما يعرف بركوب الموج.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة