موغيريني: اتفقنا مع إدارة ترامب على إبقاء العقوبات ضد روسيا

أخبار روسيا

موغيريني: اتفقنا مع إدارة ترامب على إبقاء العقوبات ضد روسيامفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihxx

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، الجمعة 10 فبراير/شباط، إنها اتفقت مع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إبقاء العقوبات ضد روسيا.

وقالت موغيريني، في تصريحات صحفية أدلت بها عقب إجراء سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في واشنطن، ومن بينهم وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، قالت: "كانت اللقاءات بهذا الشأن إيجابية، واتفقنا، على وجه الخصوص، على بقاء العقوبات (ضد روسيا) حتى تنفيذ اتفاقات مينسك".

ولكنها شددت على أنها لا تعلم ما إذا سيكون هذا الموقف موحدا لكافة أعضاء الاتحاد الأوروبي والسلطات الأمريكية، ووجهت كلامها للصحفيين قائلة: "لم أكن موجودة في المكتب البيضاوي عندما اتصل ترامب هاتفيا مع بوتين، مثلما كنتم أنتم غير موجودين في أثناء لقاءاتي هنا(مع المسؤولين الأمريكيين)".

واعتبرت موغيريني أن قضية العقوبات "محورية" ليس فقط بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإنما للكونغرس الأمريكي.

يذكر أن ترامب أعلن في وقت سابق أنه مستعد لرفع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا على خلفية اندلاع الأزمة الأوكرانية، مقابل توقيع السلطات الروسية على اتفاق مع واشنطن بشأن تقليص ترسانات الأسلحة النووية.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة