الكرملين: لن نردّ على عدم اعتذار "فوكس نيوز" لبوتين

أخبار روسيا

الكرملين: لن نردّ على عدم اعتذار الصحفي في قناة "فوكس نيوز" بيل أورايلي خلال مقابلة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihgk

أعلن الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن الكرملين غير راض عن النهج الأخلاقي لقناة "فوكس نيوز" والتعليق المسيء لمذيعها بحق الرئيس فلاديمير بوتين لن يتسبب بأي إجراء روسي تجاهها.

وشدد دميتري بيسكوف على أن الكرملين يتقيد ببنود القانون الروسي حول وسائل الإعلام وأنه يتعامل بشكل متساو مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.

وقال في إجابته عن سؤال حول ماهية رد روسيا وهل سترفع دعوى قضائية ضد القناة أو المذيع: "بالنسبة لنا هذا ليس بالحادث الذي يستحق التوقف عنده. ولكن عندما تصدر إهانة من جانب مذيع مؤسسة إعلامية وتقابل بصمت مطبق من جانب رئيس تحريرها، فإن ذلك يصبغ هذه المؤسسة بطابع سيء. على الأغلب كان الأمر حادثا غير موفق بالنسبة للقناة ذاتها وهو على الأقل أساء لقيمتها في نظرنا".

تجدر الإشارة إلى أن مذيع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية بيل أورايلي كان قد رفض  الاعتذار عن الكلمات المهينة بحق الرئيس بوتين التي تلفّظ بها خلال مقابلة تلفزيونية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذ وصف الصحفي المذكور خلال اللقاء، الرئيس  الروسي "بالقاتل" وحمّله مسؤولية مصرع آلاف الأبرياء.

وقال بيل أورايلي  في حديث تلفزيوني معلقا على احتمال تقديمه الاعتذار: "أنا أعمل على صياغة هذا الاعتذار، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت ويمكنكم إذا رغبتم،  التحقق من ذلك في عام 2023".

ومن المعروف أن الكرملين طالب قناة "فوكس نيوز" بتقديم اعتذار رسمي بعد التصريحات المرفوضة من جانب مذيعها بحق الرئيس الروسي.

وقال بيسكوف الاثنين 6 فبراير/شباط: "نعتبر عبارات مذيع فوكس نيوز مرفوضة ومهينة". وشدد على أن الكرملين يأمل في الحصول على اعتذار من هذه المؤسسة التلفزيونية المحترمة.

وامتنع بيسكوف عن التعليق على رد ترامب بشأن تصريحات المذيع الذي أجرى المقابلة.

وكان ترامب قد رد على مراسل "فوكس نيوز" بتذكيره بالحرب الأمريكية في العراق قائلا: "لقد ارتكبنا أخطاء كثيرة جدا، وقتل عدد كبير من الناس .. وحولنا يوجد عدد كبير من القتلة، فهل تعتبر بلادنا بريئة إلى هذا الحد ؟".

المصدر: وكالات

أديب فارس