نتائج أولية.. "روسيا الموحدة" يحصل على 49% من الأصوات في انتخابات الدوما بعد فرز 68% منها

أخبار روسيا

نتائج أولية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rbqo

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الدوما الروسي، بعد فرز نحو 68% من الأصوات، تقدم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم وحصوله على نسبة 49% من الأصوات.

وبحسب النتائج الأولية، يتجه حزب "روسيا الموحدة" للحصول على أكثر من 300 مقعد في مجلس الدوما (مجلس النواب).

واحتل "الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية" المرتبة الثانية بنسبة أصوات بلغت 20.44%، فيما تحصل الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" على 7.75% من الأصوات، وفي المرتبة الرابعة يأتي "حزب روسيا العادلة-من أجل الحق" وحصل على 7.45%، وفي المرتبة الخامسة "حزب الناس الجدد" بنسبة أصوات بلغت حتى الآن 5.60%.

هذا وأعلنت اللجنة المركزية للانتخبات في روسيا، في وقت لاحق، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الجمعة المقبل.

ويتطلب الوصول إلى مجلس الدوما تجاوز الأحزاب المشاركة في الانتخابات عتبة 5% من أصوات الناخبين.

وأقفلت مراكز الاقتراع أبوابها مساء أمس الأحد، وانطلقت عمليات فرز الأصوات في انتخابات أعضاء مجلس الدوما في دورته الثامنة، واستمرت عملية التصويت هذه الدورة 3 أيام، من 17 إلى 19 سبتمبر، (في السابق ليوم واحد فقط) بمشاركة 14 حزبا. هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية اليوم الاثنين.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا