لافروف: نقدر إيجابيا مقترح بايدن لعقد قمة مع بوتين وندرس هذه المبادرة

أخبار روسيا

لافروف: نقدر إيجابيا مقترح بايدن لعقد قمة مع بوتين وندرس هذه المبادرة
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q7ff

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو تقدر إيجابيا مقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لعقد قمة مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة: "هناك أحاديث كثيرة حول مقترح بايدن لتنظيم قمة ثنائية. موقفنا إيجابي من هذا الأمر وندرس الآن جوانب مختلفة لهذه المبادرة".

والخميس أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الأمريكي لدى موسكو، جون ساليفان، لإبلاغه بأن روسيا ستتخذ إجراءات جوابية في ظل هذه التطورات، مشيرة إلى أن الرد على هذه العقوبات "سيكون حتميا ومدروسا" وسيتم إعلانه في أقرب وقت.

ولاحقا ذكر بايدن أنه اقترح على بوتين، خلال اتصالهما هذا الأسبوع، عقد قمة ثنائية هذا الصيف في أوروبا لمناقشة كامل دائرة الخلافات بين البلدين.

واعتبر بايدن أن هذه القمة يمكن أن تسهم في إقامة حوار استراتيجي حول الاستقرار في العالم لتطوير التعاون في مجالي السيطرة على الأسلحة والأمن، مبينا: "يمكننا التعامل مع التحديات العالمية الملحة التي يجب أن تعمل الولايات المتحدة وروسيا سويا لمواجهتها، بما في ذلك التهديدات النووية من قبل إيران وكوريا الشمالية، وإنهاء الجائحة، والأزمة المتعلقة بتغيرات المناخ".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا