الكرملين: لا توجد هناك أي صلة بين روسيا والفضيحة السياسية في النمسا

أخبار روسيا

الكرملين: لا توجد هناك أي صلة بين روسيا والفضيحة السياسية في النمسا
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lvev

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وجود أي صلة بين روسيا والفضيحة السياسية التي اندلعت منذ أيام في النمسا بمشاركة نائب المستشار النمساوي هانز كريستيان شتراخه.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الاثنين:"لا يمكنني تقييم ظهور تسجيل الفيديو هذا، لأنه ليس مرتبطا لا بروسيا ولا برئيسها ولا بحكومتها. ولا نعرف بدقة من هي هذه المرأة.. وهل هي روسية أم لا؟ لذلك من الممكن أنه لا توجد أي صلة بين هذه القصة وروسيا".

وسبق أن كشفت صحيفتا "Spiegel" و"Ze Deutsche Zeitung" الألمانيتان عن شريط فيديو قديم، يظهر فيه زعيم حزب الحرية النمساوي، هانز شتراخه وهو يتفاوض مع امرأة ناطقة باللغة الروسية، تحدثت عن رغبتها في استثمار مبالغ كبيرة في قطاع العقارات بالنمسا. وقالت التقارير الإعلامية إن الزعيم النمساوي اليميني الشعبوي وعدها بالوصول إلى عقود حكومية ضخمة مقابل دعم إعلامي لحملة حزبه قبيل الانتخابات البرلمانية في عام 2017.

من جهتها كتبت صحيفة "Welt" الألمانية أن عرض هذا اللقاء أصبح مصيدة بالنسبة لشتراخه الذي يؤيد إلغاء العقوبات ضد روسيا وتطبيع العلاقات مع موسكو.

ووصف شتراخه هذا الوضع بأنه مصيدة وقتل سياسي متعمد، واضطر للاستقالة من منصبه. وأعلن المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، تخليه عن مواصلة التعاون مع حزب الحرية النمساوي في إطار الائتلاف الحكومي وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تعد مروحية مي 28 من "أخطر" 7 أسلحة روسية؟