مدفيديف يوعز بصرف تعويضات لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

أخبار روسيا

مدفيديف يوعز بصرف تعويضات لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة
مدفيديف يوعز بصرف تعويضات الطائرة الروسية المنكوبة بأسرع وقت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ltdq

أوعز رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف بالإسراع في صرف التعويضات للمتضررين وعائلات ضحايا حادث احتراق طائرة تابعة لشركة "أيرفلوت" والذي وقع الأحد، وأسفر عن مقتل 41 شخصا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء الروسي مع أعضاء الحكومة اليوم، حيث تطرق الاجتماع لحادث طائرة "أيرفلوت"، التي كانت تنفذ رحلة من موسكو إلى مدينة مورمانسك، الواقعة في شمال غرب روسيا.

وخصصت سلطات مقاطعة مورمانسك نحو 27 مليون روبل (حوالي 415 ألف دولار) لدفعها كتعويضات للمتضررين وعائلات ضحايا الطائرة المنكوبة.

ووفقا للسلطات سيتم دفع مبلغ لعائلات الضحايا قدره مليون روبل (15 ألف دولار تقريبا)، أما للمصابين فسيدفع مبلغ قدره نصف مليون روبل (7.5 ألف دولار تقريبا). كما أعلنت السلطات الحداد في مقاطعة مورمانسك لمدة ثلاثة أيام على خلفية الحادث.

من جهتها أعلنت سلطات العاصمة موسكو تخصيص مبلغ 110 آلاف روبل لكل ضحية لتغطية مصاريف الدفن، كما أعلنت تكفلها بمصاريف إقامة عائلات الضحايا وأقارب المتضررين في موسكو.  

يذكر أن طائرة تابعة لـ "أيرفلوت" من طراز "سوخوي سوبرجيت 100" اشتعلت الأحد أثناء قيامها بهبوط اضطراري في مطار موسكو بعد فترة وجيزة من إقلاعها، وأسفر الحادث عن مقتل 41 راكبا من أصل 78 كانوا على متنها، إضافة لإصابة آخرين.

(الدولار = 65 روبل)

المصدر: "تاس"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب والعملية التركية.. هل تناقضت تصريحاته وتغريداته؟