HP ZBook x2 جهاز قوي.. لكن بسعر "جنوني"

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaq1

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول من فئة اللوحي المزود بلوحة مفاتيح يمكن تركيبها معه، على أن يكون مماثلاً في الشكل والتصميم إلى حد ما لكمبيوترات Surface Pro التي تنتجها شركة مايكروسوفت، فإن خيارك الأول قد يكون الجهاز الجديد من شركة HP، الذي طرحته في الأسواق باسم ZBook x2.

لكن هذا الأمر قد يكون غير دقيق، إذ إن المواصفات المتفوقة لهذا الجهاز، تضعه في منطقة شبه منعزلة في الأسواق، لا يتشجع كثير من المستهلكين على دخولها.

فلنبدأ بالمواصفات، التي من الصعب القول إنها لا تجعل الكمبيوتر أحد الأنظمة الحاسوبية من المستوى الأول في العالم.. HP أصدرت هذا الجهاز بنماذج مختلفة، جميعها يأتي بشاشة قياسها 14 إنشاً، النموذج الأدنى ضمن هذا الطرح يضم نظام التشغيل FreeDOS 2.0 ومساحة تخزين لا تتجاوز 128GB وذاكرة RAM تبلغ 8GB ومعالج من شركة إنتل من الجيل السابع هو Core i7-7500U.. هذا الجهاز المتواضع في مواصفاته يبلغ سعره 3 آلاف دولار "فقط".. وبهذا يمكننا تصور النموذج الأعلى في هذه التراتبية، والذي يضم نظام التشغيل Windows 10 Pro، فيما يعمل بالاعتماد على معالج من إنتل، لكنه هنا من الجيل الثامن (Core i7-8650U) وبه مساحة تخزين تبلغ 1TB، وذاكرة RAM تصل إلى 32GB.. لكن المميز في هذا الجهاز هو أنه يضم بطاقة العرض المرئي من نوع Nvidia Quadro M620 مع 2GB GDDR5 وهي بطاقة متفوقة جداً.. لكن هذه المواصفات تجعل سعر الكمبيوتر يصل إلى أكثر من 5300 دولار.. فهل تعتقد أنه سعر متوازن؟ وهل تعتقد أنك مازلت تريد شراءه؟

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نصر الله يهاجم السعودية وقرقاش يرد (فيديو)