فوكسيا.. نظام التشغيل الجديد من غوغل

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9xz

إنه نظام التشغيل الجديد من غوغل، والذي سيتم استخدامه بشكل موحد للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية والمحمولة.. كان من المفترض أن يتم الإعلان عنه في أكتوبر من العام الماضي، لكن ظروفاً لم تفصح عنها غوغل أخر ذلك الأمر.

المعلومات المتوفرة عن هذا النظام، والذي من المفترض أن يحمل اسم Fuchsia أو Andromeda، هو أنه سيكون نظاماً هجيناً يدمج Android وChrome OS معاً.

بالطبع، اليوم هناك أجهزة كمبيوتر Chromebooks تمكن المستخدمين من استعمال برامج أندرويد من متجر Google Play، لكن النظام الجديد سيجعل هذا الأمر موحداً بالنسبة إلى جميع الأجهزة وجميع التطبيقات، فيجعل حصولك على برامج مثل Google Docs و Google Drive وغيرهما أمراً بسيطاً، ومن دون أي تعقيدات.. هذا بالإضافة إلى أنه سوف يكون بإمكانك متابعة عملك من أي جهاز يعمل بفوكسيا، على أي جهاز آخر ومن نفس النقطة التي وصلت إليها.. مثال: يمكنك البدء بكتابة مقال حول موضوع مهم على هاتفك الذكي خلال تنقلك في المواصلات العامة من مكان عملك إلى منزلك، وحال وصولك إلى البيت، يمكنك إكمال كتابة المقال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من نفس الكلمة التي توقفت عندها على هاتفك.

ما نعرفه الآن هو أن عملية تطوير وإكمال برمجة هذا النظام مستمرة، وهو مقسم إلى جزئين؛ الأول هو المرتبط بواجهة الاستخدام الخاصة بالهواتف الذكية وتسمى Armadillo، والثاني يتعلق بأجهزة الكمبيوتر ويسمى Capybara.

النظام المنتظر، وفي حال الانتهاء من تطويره، سيمثل بالتأكيد تهديداً لكل من مايكروسوفت وأبل، إذ إنه سيحمل كل المواصفات الخاصة بنظامي Windows 10 وMacOS - iOs بما يضم المنظومة المسماة Continuity.. وبطبيعة الحال، سوف يعني استخدامه نهاية كل من نظامي أندرويد وكروم.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تطورات قضية خاشقجي