Bixby 2.0.. أبرز تطوير قادم على هاتف Note 9

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9jj

بعد توقعات ومعلومات مسربة عن الجهاز المنتظر من شركة سامسونج Note 9، بدأت بعض المصادر تؤكد ما سيحتوي عليه هذا الهاتف، وما سيتم تأجيله إلى الجيل القادم منه، أو إلغاؤه بشكل كامل.

وبشكل مفاجئ، بات التحديث الأكبر الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام وخبراء التقنيات المتقدمة هو أن الهاتف سيقدم النسخة الثانية من المساعد الشخصي الذكي غير المحبوب بشكل كبير من المستخدمين، Bixby.

رئيس قسم أبحاث الذكاء الاصطناعي في سامسونج غري لي، أكد أن Bixby 2.0 سيظهر بقدرات محسنة فيما يخص عمليات اللغة الطبيعية (المحادثة)، وقدرة أفضل على مقاومة الضجيج أو الضوضاء المحيطة، وسرعات أكبر في تقديم الإجابات للمستخدم.. غري لي أوضح وبشكل مباشر أن النسخة الثانية من المساعد الذكي ستصل مع الجهاز الرائد Flagship القادم من شركته.

الشركة الكورية الجنوبية تستثمر بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعمل حالياً على ربط كافة منتجاتها بمساعدها الذكي Bixby، طامحةً إلى أن يتم ذلك بشكل كامل بحلول عام 2020.. وقد قامت في بداية العام الجاري مثلاً بإضافته إلى أجهزة التلفزيون التي تصنعها.

بالطبع، المنافسة أمام Bixby قوية جداً؛ فقد تمت إضافة المساعد الذكي الخاص بشركة أبل Siri إلى الأجهزة التي تعمل بنظامي macOS و iOS، في حين باتت Cortana موجودة في كل أجهزة الكمبيوتر المعتمدة على Windows، فضلاً عن وجودها على عدد كبير من الأجهزة المحمولة (هواتف وكمبيوترات لوحية).. أما Alexa التابعة لشركة أمازون، فهي تتطور وتكتسب مهارات وذكاء أكبر باستمرار.. لكن بالطبع، يظل المساعد الذكي من شركة غوغل Google Assistant هو الأفضل والأكثر سرعة حتى الآن.. ومع كل هذه التحديات، يبدو أن سامسونج مصرة على الاستثمار بشكل كبير في Bixby.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..كلمة بوتين في وزارة الدفاع الروسية