كمبيوترات هجينة "2 في 1".. أفضل الخيارات المتوفرة في الأسواق اليوم.

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l3ni

مع التغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم، وتزايد الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر خفيفة الوزن لكن بقدرات متفوقة تسمح بأداء المهمات الرئيسة التي يريد المستخدمون تنفيذها بشكل يومي، سواء للعمل أو الدراسة، بات وجود جهاز لوحي بمزايا تشابه تلك الخاصة بالكمبيوتر المحمول أمراً ضرورياً جداً.

منذ ظهور جهاز شركة أبل الشهير "iPad" للمرة الأولى، ظهرت أسئلة كثيرة حول فائدة هذا اللوحي مع وجود الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة.

الصورة تغيرت بعد ذلك بشكل ملحوظ، إذ باتت لدينا الآن فئة جديدة، توفر مواصفات تشمل اللوحي والمحمول، ومن دون أي تنازلات يقدمها المستخدم في أي منهما.. إنها الكمبيوترات التي باتت تعرف بالأجهزة الهجينة أو "2 في 1"؛ إذ يمكن استخدامها ككمبيوتر لوحي Table أو محمول Notebook.


أفضل الخيارات المتوفرة


Surface Pro 6

أول من يحمل راية هذه الفئة الجديدة هو شركة Microsoft بأجهزتها Surface.. الأحدث الآن هو Surface Pro 6، الذي يأتي بمواصفات متفاوتة بين معالج إنتل Core i5 و Core i7 من الجيل الثامن وذاكرة وصول عشوائية RAM تتراوح بين 8GB و 16GB.. الجهاز، باهظ الثمن، فالحصول على إصدار معقول منه سيكلفك ما بين 1000 - 2000 دولار، من دون غطاء لوحة المفاتيح والقلم الإلكتروني.

الخيار الاقتصادي من هذه الإصدارات هو Surface Go، الذي يأتي برام 8GB وسعة تخزين 128GB.


Galaxy Book2

دخلت شركة Samsung المنافسة بقوة هذا العام بطرح جهاز Galaxy Book2، الذي يتميز باعتماده على معالج Snapdragon 850، وبإمكانية الاتصال الدائم بالإنترنت، كالهواتف الذكية، وببطارية يمكنها العمل لمدة 20 ساعة متواصلة.. كل هذا بـ 1000 دولار، بما يشمل سعر الكمبيوتر وغطاء لوحة المفاتيح والقلم S Pen.


Surbook Pro

هناك أيضاً شركة CHUWI بجهازها Surbook Pro، بتصميم مشابه لـSurface Pro.. مواصفاته متواضعة بذاكرة رام تقف عند 6GB وسعة تخزين لا تتجاوز 128GB، لكنه يوفر الاستخدامات الأساسية وبسعر معقول لا يتجاوز 650 دولاراً، شاملاً الغطاء والقلم.


Pixel Slate

الخيار الأخير هو من شركة Google، وعلى الرغم من أنه لا يعمل بنظام Windows، فهو يستحق أن يكون على قائمة الخيارات الأفضل.. مع جهاز Pixel Slate يمكنك العمل بنظام Chrome OS.. إصداراته مزودة بمعالجات إنتل Core m3، Core i5، Core i7، فضلاً عن Celeron.. ذاكرة RAM تتراوح بين 4GB و 16GB.. والأسعار تتراوح بين 750 - 1700 دولار.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الشهرة ما قتل.. متسلقة البكيني تتجمد حتى الموت