إسرائيل تنتظر من بوتين دعم "درع الشمال"

أخبار الصحافة

إسرائيل تنتظر من بوتين دعم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6t0

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول مهمة وفد عسكري وبرلماني إسرائيلي يزور موسكو.

وجاء في المقال: تراهن إسرائيل على دعم "عملية درع الشمال" على الحدود مع لبنان. وبالتالي، سيكون تدمير أنفاق حزب الله أحد الموضوعات الرئيسة التي سيثيرها وفد أعضاء الكنيست الإسرائيلي القادمين إلى موسكو في 13 ديسمبر. ذلك ما قاله لـ"نيزافيسيما غازيتا" أحد أعضاء الوفد. ووفقا له، فإن وصول النواب إلى روسيا وحديثهم مع زملائهم الروس هو أول اتصال بين البرلمانيين منذ أن توترت العلاقات بين روسيا وإسرائيل على خلفية إسقاط الطائرة إيل-20 الروسية في سورية.

أرييل بولشتاين، عضو الوفد، ورئيس مشروع الدبلوماسية العامة في الكونغرس اليهودي الأوراسي، يؤكد: "عندما تشتكي إسرائيل بحق من أن حربا إرهابية تشن ضدها في الجنوب من قبل حماس وفي الشمال من قبل حزب الله، نود أن تقوم روسيا، التي تقول دائما إنها ضد المعايير المزدوجة، ضد الإرهاب وضد تقسيم الإرهابيين إلى خيرين وشريرين، باعتماد كلماتها كدليل عملي".

وهو يؤكد أن وصول ممثلي الكنيست الإسرائيلي لا صلة له بأي شكل من الأشكال بزيارة الوفد العسكري إلى موسكو. "بل هذا يدل على أن الأشياء في إسرائيل مفهومة للجميع: من الضروري تعزيز العلاقات مع أكبر عدد ممكن من البلدان، بما في ذلك روسيا، خاصة عندما تكون هناك اختلافات في المواقف بين بلدينا".

وحسب بولشتاين، فـ"عندما تجد أي قوة تتحدى الولايات المتحدة فجأة تفهماً معيناً في موسكو، فهذا نهج قصير النظر، لأن هذه القوة، مثل إيران، ستظهر، عاجلاً أم آجلا، جوهرها الحقيقي، ليس فقط فيما يتعلق بأعدائها الرئيسيين، مثل الولايات المتحدة، إنما والآخرين"...

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

7 حقائق هامة قد لا تعرفها عن القمر