استهزاء بالعقوبات: 13 دولة تشتري "إس-400" الروسية

أخبار الصحافة

استهزاء بالعقوبات: 13 دولة تشتري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2ry

تحت العنوان أعلاه، كتب إيفان جوكوفسكي، في "غازيتا رو"، حول الإقبال العالمي على منظومة الدفاع الجوي الروسية، رغم العقوبات الأمريكية.

وجاء في المقال: منظومة الصواريخ الروسية Triumph S-400 المضادة للطائرات أثارت اهتمام 13 دولة في العالم، في وقت واحد. ذلك  ما ذكرته قناةCNBC ، نقلا عن مصادر في المخابرات الأمريكية.
وفي الوقت نفسه، فإن تهديد واشنطن بفرض عقوبات على مشتري السلاح الروسي لم يُخِفْ العملاء المحتملين.
ووفقا للقناة إياها، تمت مناقشة شراء إس 400 في المملكة العربية السعودية وقطر والجزائر والمغرب ومصر وفيتنام والعراق والعديد من البلدان الأخرى. إلا أن بعض الدول قد تتخلى عن فكرة اقتناء التكنولوجيا الروسية "تحت الضغط الدبلوماسي"، كما يقول تقرير القناة.

وفي الصدد، يرى رئيس المعهد الأمريكي في موسكو، إدوارد لوزانسكي، أن مثل هذه السياسة قصيرة النظر.
فهي يمكن أن تحقق بعض النجاحات التكتيكية. ستغير بعض الدول قرارها تحت الضغط، لكنها، من وجهة نظر استراتيجية، ستبحث عن اتحادات وتحالفات أخرى. وأضاف لوزانسكي: "الآن، نرى أن أمريكا تغدو وحيدة على نحو متزايد".

ووفقا لرئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتتشينكو، تقف الدول الأجنبية في طابور لشراء المنظومة الروسية إس 400، لأنها تريد حماية سيادتها من الولايات المتحدة لعقود قادمة. ووفقا له، فإن منظومة الصواريخ الروسية، في ظروف المواجهة العسكرية الحديثة، تتفوق على نظيراتها الأجنبية.
وأضاف: "الحروب الحالية، تدار باستخدام الصواريخ المجنحة، وأنواع أخرى من الأسلحة عالية الدقة، والطيران، إنها حروب بلا تماس. فقط الدول التي لديها نظام دفاع جوي متطور تستطيع مواجهة هذا النوع من الحرب. وتعد إس 400 أساسا لمثل هذا النظام".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي