ضابط روسي كبير: حين تكتشف العدو اقصفه فورا

أخبار الصحافة

ضابط روسي كبير: حين تكتشف العدو اقصفه فورارئيس الأركان المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي الفريق أول أناتولي سيدوروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jki1

"لقد استعرضنا قوتنا النارية"، عنوان حوار نيقولاي سوركوف، المنشور في "إزفستيا"، أمس الخميس، مع رئيس الأركان المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي الفريق أول أناتولي سيدوروف.

دار الحديث في اللقاء حول كيفية استعداد روسيا وحلفائها لوقف توسع الإرهابيين في آسيا الوسطى.

ففي الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني، جرت في طاجيكستان مناورات واسعة النطاق لم تكن مقررة لقوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي، في ستة مواقع في وقت واحد، وتحت قيادة موحدة، حيث قامت القوات بصد "غزو" افتراضي للمسلحين الإسلاميين من أفغانستان.

وعن سؤال عن المغزى من هذه المناورات، أجاب سيدوروف: "لقد استعرضنا قوتنا النارية.. وتم استخدام كل الأسلحة، عدا النووية والصواريخ المجنحة.. كما زودنا شركاءنا بالخبرة العملية، التي حصلت عليها القوات الفضائية العسكرية الروسية في سوريا".

وحول التهديدات التي تواجهها آسيا الوسطى، أجاب الضابط الكبير: "في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي، لا نأخذ في الاعتبار التهديدات العسكرية فقط. فهناك أيضا الهجرة غير المشروعة، والاتجار بالمخدرات، والجريمة العابرة للحدود".

أما بالنسبة للمجال العسكري، فإن الحالة في أفغانستان المجاورة معقدة للغاية الآن.. ونحن لا نستبعد أن يتم انتقال الإرهابيين من سوريا إلى أراضي دول أخرى. وهناك بالفعل عناصر من الجماعات الإرهابية، بما في ذلك داعش".

سؤال: بوصفكم قائدا عسكريا، ما هي الدروس المستخلصة من العملية في سوريا؟

جواب: "الاستنتاج الرئيسي هو أن الإرهابيين يجب أن يتعرضوا للضرب والضرب، وعدم إعطاءهم الراحة، وعدم السماح لهم بالانتقال من مكان إلى آخر. ولا بديل عن تصفية الإرهابيين جسديا. ومن الناحية التكتيكية، ازداد دور الطيران والاستطلاع والأسلحة الدقيقة. كما أن معرفة العدو لا تكفي، فمن الضروري ضربه في الزمن الحقيقي: اكتشف- اقصف.. وسائل التدمير الحديثة تسمح لك باعتماد ضربات نقطية عن مسافة كبيرة. وكلما زاد الضرر الناجم عن الضربات الطويلة المدى، قل الخطر الذي تتعرض له وحدات الأسلحة المشتركة. لقد ضربنا العدو على خطوط بعيدة المدى، ومع ذلك فلا يمكن الاستغناء عن المشاة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟