وحدات طبية طائرة لا نظير لها في العالم

أخبار الصحافة

وحدات طبية طائرة لا نظير لها في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjqc

"طب على ارتفاعات عالية"، تحت هذا العنوان كتبت يكاتيرينا غابيل، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن مستشفيات طائرة من وزارة الطوارئ الروسية تنقذ الأرواح.

المآسي، تحدث فجأة، وكثيرا ما يكون من الصعب، في بلاد شاسعة كروسيا، العثور على مكان وقوعها على الخريطة بسرعة، ناهيكم بالوصول إلى المكان، يحسب زمن الحياة بالدقائق. وحينها، تأتي المساعدة، عمليا، من السماء، فتأخذ فرق طبية خاصة بواسطة طائرات مجهزة للعمليات، المتضررين إلى المشافي، في سباق مع الزمن لإنقاذ حياتهم.

وللحديث في هذا الشأن، التقى مراسل الصحيفة مدير الخدمات الطبية التابعة لوزارة الطوارئ الروسية، إيغور ياكيريفيتش.  فقال إن إنشاء وحدات الإسعاف الطائرة استغرق ثلاث سنوات. وأضاف: "في الغرب، كان هناك فقط طائرات إسعاف طبية خاصة تستطيع استقبال 6 مصابين كحد أقصى. وهذا قليل. ولذلك كنا بحاجة إلى إنشاء نظام وحدات لا يقتصر على المشافي الطائرة".

وأوضح ياكيريفيتش: "بدأ كل شيء مع المروحية مي-8...أما الآن فالوحدات الطبية تعمل لدينا على مي-8 وإيل-76، ومن فترة قريبة انضمت إليها آن-148، وسوبرجيت". علما بأن الحديث يجري عن إنقاذ الحالات الخطيرة فقط، حيث الطائرات مجهزة تقنيا لتدخل الأطباء.

وردا على سؤال عن الوقت اللازم لوصول فرق الإنقاذ الطائرة إلى مكان الحادث، أجاب ياكيريفيتش: "20 دقيقة، للوصول إلى المطار.. والوحدات مستنفرة طوال 24 ساعة".

وكم مرة أقلعتم لتنفيذ عمليات إخلاء طبية منذ بداية العام؟ أجاب ضيف الصحيفة: "115 مرة. أحيانا تكون هناك أسابيع هادئة، وأحيانا نطير 3-4 مرات في الأسبوع الواحد".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة