ترامب سيفعل مع كوريا الشمالية ما لم يقو على فعله معها أسلافه

أخبار الصحافة

ترامب سيفعل مع كوريا الشمالية ما لم يقو على فعله معها أسلافه كيم ودونالد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jc42

تناول أنطون بلوشينكو في مقال له بصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" تصاعد حدة لهجة التصريحات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

جاء في المقال:

وعد الرئيس الأمريكي الـ 45 دونالد ترامب بأن يفعل مع كوريا الشمالية ما لم يستطع فعله معها رؤساء الولايات المتحدة السابقين. ودعا سيد البيت الأبيض الدبلوماسيين الأمريكيين إلى عدم إضاعة الوقت في التفاوض مع كيم جونغ أون، لأنه عمل غير مجد برأيه.

ويعتقد الرئيس الأمريكي أنه لا ينبغي لرئيس الدبلوماسية الأمريكية ريكس تيلرسون أن يشغل نفسه ويهدر طاقته على قضية عديمة الجدوى. وكتب: "لا تهدر طاقتك، ريكس، سنفعل ما يجب علينا القيام به"، كما جاء في إحدى نصائحه لوزير خارجيته على "تويتر" بعدم إضاعة وقته مع الرئيس الكوري كيم جونغ أون. وأضاف: "أنا قلت لريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع إنه يضيع وقته في محاولة للتفاوض مع رجل الصواريخ الصغير"، - كما كتب ترامب.

ويرى الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة بذلت قصارى جهدها، وعلى مدى ربع قرن من الزمان، لإقامة علاقات جيدة مع كوريا الشمالية، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل. كما أنه لا يرى أي أمل في أن يطرأ عليها أي تحسن في الوقت الراهن.

وعلاوة على ذلك، أكد دونالد ترامب ثقته بقدرته على فعل ما لم يستطع فعله أسلافه من الرؤساء السابقين، وقال إن "كلينتون فشل، وبوش فشل، وأوباما أيضا فشل، أما أنا فسوف أنجح"، - كما أكد ترامب.  

وتجدر الإشارة إلى أن تصريحات ترامب هذه قد ظهرت على "تويتر" بعد أن هددت بيونغ يانغ واشنطن من جديد بتحويل الولايات المتحدة إلى "بحر من اللهب".

وقال ممثل لجنة السلام في منطقة المحيط الهادئ الآسيوية إن "العجائز الخرفانين سيتلقون درسا، نارا مقابل نار". وأضاف المسؤول الكوري الشمالي أن "المعتدين الأمريكيين يخشون جيش جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية".

أما المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت، فعلقت على ذلك في صفحتها على "تويتر"؛ مؤكدة أن كوريا الشمالية لن تمتلك أبدا أي قدرات نووية. ولمنع ذلك، فإن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام القوة. "إما عبر الدبلوماسية أو بواسطة القوة".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن القنوات للمفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ما زالت مفتوحة، ولكن "هذا الوضع لن يدوم إلى الأبد".

  ترجمو وإعداد: ناصر قويدر