تركيا بسطت سيطرتها على الحدود مع سوريا

أخبار الصحافة

تركيا بسطت سيطرتها على الحدود مع سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i08d

لفتت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إلى تأكيد بن علي يلدريم تطهير القطاع، البالغ طوله 91 كيلومترا على الحدود مع سوريا، بالكامل من الإرهابيين.

جاء في المقال:

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن القطاع، البالغ طوله واحدا وتسعين كيلومترا، والذي يمتد من مدينة أعزاز إلى مدينة جرابلس أصبح محميا من الإرهابيين. وأضاف أن "الجيش السوري الحر" بمساندة العسكريين الأتراك بسط سيطرته على هذه المنطقة. كما أوردت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

كما أكد رئيس الوزراء التركي أيضا أن تركيا لن تسمح أبدا بإقامة "دولة مصطنعة" في شمال سوريا، وقال: "نحن موجودون هناك مع "درع الفرات" لحماية حدودنا وضمان سلامة وأمن مواطنينا، وكذلك لضمان وحدة أراضي الدولة السورية".

ومن الجدير بالذكر أن أنقرة لا تسمي مسلحي "داعش" فقط "إرهابيين"، بل و"وحدات الحماية" الكردية، التي تحارب ضد تنظيم "داعش" والمدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

مدير معهد دراسات البحر الأسود وبحر قزوين السياسية والاجتماعية فيكتور ناديين-راييفسكي علق على هذا الموضوع بقوله إن الحديث يدور هنا عن "احتلال تركي سافر ومكشوف" للأراضي السورية، بذريعة تقديم العون والمساعدة العسكرية لـ"الجيش السوري الحر" في تحرير الحدود التركية-السورية من القوى الإرهابية.

وأعرب راييفسكي عن ثقته بأن القوات الخاصة التركية تشكل أكثر من نصف عدد "المحرِّرين" الذين عبروا الحدود من تركيا إلى سوريا، وأن ما تبقى هم من التركمان وآخرين يخضعون لأمرة السلطات التركية.

   لذلك، وكما يرى راييفسكي، فإن الحديث هنا يدور عن احتلال حقيقي لأراضي الشمال السوري، والتي حاول الأتراك دائما بواسطتها حل مشكلة تزايد العدد السكاني في بلادهم عبر توطين الأتراك على هذه الأراضي.

ويخلص راييفسكي إلى القول إن أنقرة تعتزم تغيير التكوين العرقي جذريا لسكان شمال سوريا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة