كاتب سعودي عن إيران: القط العجوز حشر في زاوية ضيقة!

أخبار الصحافة

كاتب سعودي عن إيران: القط العجوز حشر في زاوية ضيقة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lult

وصف كاتب سعودي النظام الإيراني بأنه قط عجوز حوصر في زاوية ضيقة، وليس أمامه إلا الانتحار مجبرا.

ورأى هانئ الظاهري في هذا السياق أن النظام الإيراني ليس من المستبعد أن ينتحر بعمل جنوني بعد "التحرك الأمريكي العسكري لحشر هذا القط العجوز في الزاوية إثر تقليم مخالبه بالحصار الاقتصادي".

وشدد الكاتب السعودي على أن "الأجواء في المنطقة أجواء حرب ورائحة البارود تفوح من مياه الخليج ومن لم يسمع قرع طبول المعركة حتى الآن فهو يعاني من مشاكل سمعية بلا شك".

ولفت الظاهري إلى أن الحشود العسكرية الأمريكية الكبيرة لم تأت "إلى مياه الخليج العربي خلال الأيام القليلة الماضية بهدف التنزه أو الاستعراض الذي قد يحمّلها فاتورة خسائر مالية باهظة دون تعويض، والإيرانيون يدركون ذلك جيدا".

وخلص في هذا الصدد إلى أن الإيرانيين بدورهم "يدركون ذلك جيداً، فقد شنفت أسماعهم أمس الأول أصوات قاذفات بي52 (وهي السلاح الأمريكي الأكثر إثارة للرعب) خلال إنجازها أولى مهامها في سماء الخليج بعد غياب استمر لسنوات.. غياب بدأ منذ إسقاط نظام صدام حسين في العراق وانتهى أمس الأول".

واتهم الظاهري إيران بأنها صاحبة "رصاصة الغيب"، في إشارة إلى استهداف عدة سفن في مياه الخليج، مضيفا أن إنكارها ذلك هو "مسرحية قصيرة من مسرحيات النظام الإيراني المستهلكة، فإدارة الرئيس الأمريكي ترامب تعرف جيداً الفاعل".

ووصف الكاتب السعودي الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأنه ضعيف وأحمق!، في حين رأى أن دونالد ترامب رئيس جمهوري قوي "لا يؤمن بأنصاف الحلول أو ترحيل المشاكل".

واختتم الظاهري مقالته بترجيح أن تكشف الأيام المقبلة أن النظام الإيراني ما هو إلا ميت تأخر دفنه.

المصدر: عكاظ

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا