منتجات من "إيكيا" بأيادي اللاجئين السوريين

مال وأعمال

منتجات من "إيكيا" ستبيع منتجات من صنع اللاجئين السوريين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igqs

تعتزم شركة "إيكيا" السويدية للمفروشات والأثاث المنزلي، خلال العام 2019، طرح مجموعة جديدة من السجاد والمنسوجات من صنع اللاجئين السوريين.

ومن المتوقع، أن تخلق هذه المبادرة فرص عمل لحوالي 200 لاجئ سوري يعيشون في الأردن، معظمهم من النساء.

ويشرح جيسبر برودن، المدير العام للشركة، لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، الأربعاء 1 فبراير/شباط، أن "إيكيا أرادت المساهمة في تحسين الوضع في سوريا الذي هو اليوم مأساة كبيرة في عصرنا هذا"، وخصوصا بالنسبة للاجئين السوريين المتواجدين في الأردن.

وأشارت "إيكيا" إلى أنها في صدد العمل مع المنظمات المحلية التي تركز على قضايا المرأة، لبدء المشروع وتطويره في أسرع وقت ممكن، وضمان مرونة ساعات العمل بالنسبة للنساء اللواتي لديهن مسؤوليات تجاه عائلاتهن.

وقد استقبل الأردن أكثر من 655 ألف لاجئ سوري، بحسب الأمم المتحدة، كما تظهر بيانات حديثة من المنظمة إصدار حوالي 37 ألف تصريح عمل في الأردن للاجئين السوريين، بينما يعمل الكثير منهم دون تصاريح قانونية. وتعد نسبة النساء العاملات منخفضة جدا، إذ تهتم غالبتهن بالشؤون العائلية وتربية الأطفال.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها شركة "إيكيا" العالمية بالعمل على مشروع يستهدف مساعدة اللاجئين، إذ ربحت الشركة مؤخرا جائزة بيزلي للتصميم في العام 2016، لتصميمها مأوى لاجئين سهل البناء.

كما تبرعت الشركة بـ33.3 مليون دولار، لمشاريع إضاءة وطاقة متجددة في مخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

يذكر أن شركة "إيكيا" السويدية لديها 340 متجرا في 28 دولة في العالم، وتوظف حوالي 164 ألف شخص من جنسيات مختلفة. وتحظى أفرعها في روسيا بإقبال كبير.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic