فراس الخطيب لـRT: تمثيل المنتخب والوطن شرف لكل لاعب

الرياضة

فراس الخطيب لـRT: تمثيل المنتخب والوطن شرف لكل لاعب فراس الخطيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ignd

تداولت عدة صحف سورية في الفترة الأخيرة مسألة عودة القائد السابق لمنتخب سوريا الأول فراس الخطيب إلى صفوف المنتخب المشارك في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

موقع RT حاور اللاعب السوري فراس الخطيب وسأله عن رأيه في العودة إلى صفوف المنتخب وأمور أخرى .. وكانت الأسئلة والأجوبة التالية ..


1 – كابتن فراس أهلا وسهلا بك في قناة RT .. المتابعون لكرة القدم السورية يوجهون الكثير من التساؤلات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بشأن استعدادك للعودة إلى المنتخب السوري في حال تم استدعاؤك .. ما مدى جاهزية فراس الخطيب للعودة إلى المنتخب في حال استدعاه الكابتن أيمن الحكيم؟ وهل هناك تواصل بينك وبين الاتحاد السوري؟

شكراً لكم .. فلنبدأ من نص السؤال وجملة (في حال تم استدعاؤه) .. هذا الموضوع يتطلب المزيد من الاحترافية .. عندما تصل الدعوة أو المخاطبة بشكل رسمي من الاتحاد السوري لنادي الكويت الكويتي الذي ألعب في صفوفه حاليا فحينها ستكون الأمور رسمية فعلا .. وحينها سيكون من الطبيعي قبول الدعوة لأن تمثيل المنتخب وتمثيل الوطن شرف لكل لاعب .. كانت هناك بعض الإجراءات ولكن لم يكن هناك تواصل من الاتحاد معي حول هذا الموضوع .. فمن هذا المنطلق تحديدا لي عتب على الاتحاد بسبب عدم وجود تواصل حول هذا الموضوع .. وقد ذكرت في لقاء مباشر لي مع المتابعين عبر صفحتي في الفيسبوك التفاصيل الكاملة عن سؤالكم هذا ..


2 – المنتخب السوري خاض مرحلة الذهاب وقدم مستوى مميزا ومفاجئا في أغلب مبارياته، حسب المتابعين .. كيف يقيم فراس الخطيب أداء المنتخب في مرحلة الذهاب من وجهة نظره؟

بالنسبة لكم قد يبدو الموضوع مفاجئا .. أما بالنسبة لي كرياضي سوري أنا أنتظر من المنتخب أكثر مما تم تقديمه .. لا نريد أن يتمثل طموحنا بالمشاركة فقط .. يجب أن نتحلى بالروح المعنوية العالية والثقة بالنفس .. اللاعبون الموجودون والقائمون على الاتحاد والمنتخب يجب أن يبذلوا قصارى جهدهم ولكل منهم دوره الهام في هذه المرحلة .. يجب على الجميع التكاتف وتأدية أدوارهم على أكمل وجه حتى نتأهل .. أما إذا أعجبنا بنتائج منتخبنا ونحن لم نتمكن من تسجيل إلا هدف واحد في 5 مباريات فهذا قليل .. وبالنسبة لي كرياضي سوري أقول لك أننا نملك أفضل مما قدمناه، وإن شاء الله سيكون المستوى أفضل في الوقت القادم لأننا نمتلك العناصر ونمتلك الإمكانيات .. المنتخب السوري ليس بالمنتخب القليل على مستوى آسيا وحسب الإمكانيات واللاعبين الموجودين في سوريا يجب أن نكون ضمن أفضل 4 منتخبات في القارة .. وإن شاء الله سنصل إلى هذا المستوى في السنوات القليلة القادمة ..

3 – ماذا عن وضعك الآن مع فريقك في المسابقات الكويتية كابتن فراس؟

بفضل الله نحن في صدارة الدوري الكويتي وتمكنا من الفوز ببطولة ولي العهد أيضاً إضافة إلى كأس السوبر .. حالياً لدينا بطولتان هما بطولة الدوري وبطولة سمو الأمير .. في بطولة سمو الأمير نحن نتصدر مجموعتنا أيضاً وهي المجموعة الأصعب من بين مجموعتين .. ونحن قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى نصف النهائي في كأس سمو الأمير .. وفي الدوري نتصدر بفارق نقطة واحدة عن نادي العربي، وإن شاء الله سنستمر في الصدارة .. على الصعيد الشخصي بدأت الموسم بإصابات عديدة ولكنني تجاوزت الموضوع والحمد لله، وحالياً لدي 7 أهداف رغم أن عدد دقائق المشاركة لا يتجاوز الـ5 مباريات .. في هذا العام وصلت إلى لقب الهداف التاريخي لجميع البطولات في الكويت وتجاوزت رقم أسطورة الملاعب الكويتية جاسم يعقوب في موسمي الحادي عشر في الملاعب الكويتية ..

 4 – مسيرة الكابتن فراس الخطيب غنية بالمحطات الهامة سواء على صعيد المنتخب أو الأندية التي لعب فيها .. ما هي أبرز الذكريات في حياة فراس الخطيب المهنية؟؟

لا شك أن كل السوريين كانت أنظارهم متجهة إلى بطولة كأس آسيا قبل الماضية التي أقيمت في قطر عام 2011 .. كانت بالنسبة لي هناك ذكريات لا تنسى .. ورغم أنني كنت مصابا فقد شاركت ضد منتخب اليابان ولعبت 20 دقيقة ضد الأردن .. هذه أوقات لا تنسى بالنسبة لي في مسيرتي الكروية ..

5 – هل يخطط فراس الخطيب للاستمرار في مجال كرة القدم بعد الاعتزال؟؟ التدريب مثلا؟؟

لاعب كرة القدم ومن يحب كرة القدم لا يمكنه التخلي عنها .. حالياً بدأت بدراسة علم التدريب إضافة إلى التحليل أيضا الذي خضت عدة دورات فيه .. إن شاء الله سأعمل إما في التحليل أو التدريب وذلك حسب عروض العقود التي يمكن أن تقدم لي ..

6 – الكثيرون يرددون في الفترة الأخيرة أن كرة القدم الكويتية فقدت مواهب جيل كامل بسبب العقوبات التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة .. ما تعليقك على هذا الموضوع كابتن؟؟

كلامك صحيح .. للأسف الإيقاف الذي تعرضت إليه الكرة الكويتية وقف جيل من الشباب الرياضي الكويتي .. نأمل أن يقوم المسؤولون في الكويت في حل هذه المشكلة .. وأعتقد أن هناك نية لحل هذه المشكلة في الشهر الثالث ونأمل ان تحل في أسرع وقت ممكن ..

7 – نادي الكرامة يعيش فترة صعبة على صعيد النتائج .. كيف سيكون المخرج لهذا النادي العريق للعودة إلى منصات التتويج والتألق برأيك؟

نادي الكرامة مر في الفترة الأخيرة بظروف صعبة بخروج عدد من لاعبيه للاحتراف في الخارج .. نادي الكرامة يبقى ناديا كبيرا ويبقى غنيا بالمواهب والكفاءات والأشخاص القادرين على حمل المسؤولية رغم الصعوبات .. وأنا متفائل والإنسان من دون تفاؤل لا قيمة له .. متفائل بعودة نادي الكرامة إن شاء الله ..

8 – كلمة أخيرة من الكابتن فراس الخطيب لمحبيه ومشجعي المنتخب السوري في هذا اللقاء مع RT؟

أي شخص أو أي لاعب يمثل منتخب سوريا يجب أن يكون على قدر المسؤولية ويفرح الشعب السوري بكل أطيافه رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا .. وبإذن الله سيفرح الجميع عن طريق الرياضة وستكتمل الفرحة بالتأهل إلى كأس العالم .. وستكون فرحة كبيرة رغم الأسى والأيام الصعبة .. وإن شاء الله عن طريق كرة القدم ستدخل الفرحة إلى كل بيت في سوريا إن شاء الله ..


9 – شكرا لك كابتن فراس على هذا اللقاء ..
شكرا لكم
حاوره: بشار السيد أحمد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا