زيادة جديدة في أسعار السكر وزيت الطبخ في مصر

مال وأعمال

زيادة جديدة في أسعار السكر وزيت الطبخ في مصرتفاقم أزمة السكر في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igmp

قررت الحكومة المصرية، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، زيادة جديدة لأسعار السلع التموينية تقدر بجنيه واحد للسكر، و3.5 جنيه للزيت.

وبذلك يكون سعر كيلو السكر 8 جنيهات والزيت 12 جنيها للعبوة زنة 800 غرام.

وكان سعر السكر التموينى قبل الزيادة الجديدة 7 جنيهات والزيت 8.5 جنيه على البطاقات التموينية، في حين سيتم تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من يوم غد الأربعاء الموافق الأول من فبراير/شباط.

وتعتبر هذه الزيادة الرابعة خلال شهرين حيث كان سعر كيلو السكر على البطاقات التموينية 5 جنيهات وارتفع إلى 6 جنيهات ثم إلى 7 جنيهات وأخيرا إلى 8 جنيهات، أما الزيت فقد احتفظ بسعر 8.5 جنيه لمدة تزيد عن عامين.

وصرح مسؤول في وزارة التموين المصرية لوكالة "رويترز" طلب عدم ذكر اسمه، أن محمد مصيلحي وزير التموين اتخذ قرار رفع سعر السكر المدعم بنسبة 14.3% إلى 8 جنيهات للكيلوغرام،  من 7 جنيهات، وكذلك الزيت بـ 20% إلى 12 جنيها، من 10 جنيهات اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وقال المسؤول: "بعد تلك الزيادة ستظل مصر تدعم سعر السكر بنحو 3 جنيهات والزيت بنحو 6 جنيهات لكل كيلوغرام". 

وتعاني مصر من أزمة في المعروض من السكر منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتدعم الحكومة المصرية نحو 71 مليون مواطن من خلال 21 مليون بطاقة تموين. وتخصص الحكومة 21 جنيها شهريا لكل مواطن مقيد فى البطاقات التموينية لشراء ما يحتاجه من سلع بالأسعار المدعمة.

الدولار = 18.95 جنيه مصري

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا