ليبرمان يحذر حماس من مغبة أي هجوم على أهداف إسرائيلية

أخبار العالم

ليبرمان يحذر حماس من مغبة أي هجوم على أهداف إسرائيليةوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iglw

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، حركة "حماس" وسائر الفصائل المسلحة في قطاع غزة من العواقب الوخيمة المترتبة على مهاجمة إسرائيل. 

وهدد أفيغدور ليبرمان تلك الفصائل بأنها ستدفع ثمنا باهظا جدا في حال قيامها بهجوم على أهداف إسرائيلية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تهديد مصدره غزة. 

وجاءت تصريحات وزير الدفاع أثناء تفقده القوات العسكرية العاملة في محيط قطاع غزة ولقائه رؤساء التجمعات السكنية اليهودية في المنطقة. 

جدير بالذكر أنها المرة الرابعة التي يزور فيها ليبرمان التجمعات السكانية القريبة من غزة منذ توليه منصبه وزيرا للدفاع.

كما قال ليبرمان إن صراعا مسلحا جديدا بين القوات الإسرائيلية و"حماس"، قد يقع في أي لحظة، مشيرا إلى أن "حماس" وباقي الفصائل في غزة اعلنت عن رغبتها في تدمير إسرائيل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وبين ليبرمان أن الأمر الوحيد الذي يمنع "حماس" من المبادرة إلى حرب مع إسرائيل، هو حقيقة أنهم يعلمون أن ميزان القوى ليس في صالحهم وأنهم سيدفعون الثمن باهظا جدا إذا ما تحركوا، بحسب ما جاء على لسان الوزير الإسرائيلي.

وأفاد المسؤول الإسرائيلي بأنه لو تغير ميزان القوى فأن حركة "حماس" لن تتردد لحظة واحدة في مهاجمة إسرائيل. 

تجدر الإشارة إلى أن القوات الإسرائيلية شنت حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/تموز 2014، استمرت 51 يوما، وتسببت بمقتل أكثر من 2000 فلسطيني وإصابة نحو 11 ألفا آخرين، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 18 ألف منزل. في المقابل، كشفت بيانات رسمية إسرائيلية عن مقتل 74 إسرائيليا في تلك الحرب، غالبيتهم من الجنود، وإصابة 2522 بجروح، بينهم 740 عسكريا. 

المصدر: الإذاعة الإسرائيلية + وكالات

ياسين بوتيتي