علماء يحددون أسباب انقراض الحيوانات العملاقة القديمة

العلوم والتكنولوجيا

علماء يحددون أسباب انقراض الحيوانات العملاقة القديمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iglu

أكد علماء من أستراليا والولايات المتحدة أنهم توصلوا إلى الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انقراض الحيوانات العملاقة التي عاشت في العصر الجليدي.

ويؤكد العلماء أن الفرضيات التي تتحدث عن إبادة البشر للثدييات العاشبة العملاقة التي عاشت في العصر الجليدي الأخير محض هراء. فالتجارب والبحوث أثبتت أن سبب انقراض تلك الثدييات هو النقص في مساحات المراعي التي كانت تتغذي على نباتاتها، إضافة إلى التغيرات المناخية "القاسية" التي لم تستطع تلك الحيوانات التأقلم معها.

وأوضح العلماء أنهم وصلوا إلى تلك الاستنتاجات بعد دراسات أجروها على بقايا عظام الحيوانات التي عاشت في أستراليا قبل 350 إلى 570 ألف عام، وبقايا عظام الحيوانات التي عاشت هناك قبل 30 إلى 40 ألف سنة.

وبعد مقارنة نتائج العينات المأخوذة من عظام تلك الحيوانات التي عاشت في تينك الحقبتين المختلفتين من الزمن، تبين أن الحيوانات التي عاشت من 350 إلى 570 ألف عام أي في فترة العصر الجليدي، لديها كميات أقل من العناصر الغذائية والمعادن والأملاح في أجسادها، أي أنه كان لديها نقص واضح في الغذاء.

كما أن بقايا عظام الحيوانات التي عاشت في تلك الفترة تظهر أن أغلبها لم يتعرض للأذى أو القتل، بل ماتت ميتات طبيعية بسبب نقص الغذاء أو سوء المناخ، وهذا دليل واضح على أن فرضية تسبب الإنسان بانقراضها هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر 

أفلام وثائقية