متطوعون بلغات مختلفة يحلمون بالمشاركة في مونديال روسيا

الرياضة

متطوعون بلغات مختلفة يحلمون بالمشاركة في مونديال روسيامتطوعون في مختلف أنحاء العالم يحلمون بالمشاركة في مونديال روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igl2

أثبتت حملة انتقاء المتطوعين للمشاركة في كأس القارات 2017 وكأس العالم روسيا 2018، أنها واحدة من أكبر الحملات في تاريخ حركة التطوع.

وشهدت حملة انتقاء المتطوعين للمشاركة في البطولتين، تحطيم الرقم القياسي من طلبات المشاركة على مر دورات كأس العالم. 

فبين 1 يونيو/ حزيران 2016، عندما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، جنبا إلى جنب، انطلاقة الحملة التطوعية، وحتى نهاية فترة تقديم الطلبات يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعرب حوالي 177 ألف شخص عن اهتمامهم بالاضطلاع بدور تطوعي في اللجنة المحلية المنظمة لمونديال روسيا 2018، وهي حصيلة تتجاوز الرقم القياسي السابق بنحو 25 ألف طلب للمشاركة، والذي تم بلوغه قبل أربع سنوات.

وكان هناك اهتمام كبير بالانضمام إلى برنامج المتطوعين لروسيا 2018 من مختلف أنحاء العالم، حيث تقدم راغبون من 190 دولة مختلفة من خارج روسيا وشكلوا أكثر من ربع المرشحين (27 في المائة)، الذين أرسلوا طلباتهم للجنة المنظمة.

وسيشارك أكثر من 5500 متطوع في كأس القارات، وأكثر من 15 ألف في نهائيات كأس العالم.

يذكر أن المتطوعين سيشرعون في العمل قبل بدء البطولتين لضمان جاهزية كل شيء قبل وصول الضيوف الأوائل، حيث حُدد تاريخ البدء لنهائيات كأس القارات في مايو/أيار 2017، بينما سيستهل متطوعو كأس العالم نشاطهم في مايو/ أيار 2018.

يذكر أن روسيا، ستكون وجهة لعشاق كرة القدم في العام 2018، باستضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ، وقازان، والعاصمة موسكو، كما ستحتضن روسيا صيف العام الجاري، بطولة كأس القارات لكرة القدم، بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: وكالات 

عمر بيكضاض