كارداشيان ترد على ترامب بالأرقام

متفرقات

كارداشيان ترد على ترامب بالأرقامكيم كارداشيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igjb

جاء رد كيم كارداشيان على حظر الهجرة الذي أقره الرئيس دونالد ترامب، بنشر إحصائية تبين كيف يُقتل الأمركيون من قبل من وصفتهم بـ"المهاجرين الجهاديين المسلمين".

إذ قامت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عاما بنشر تغريدة عبر تويتر يوم السبت 28 يناير/كانون الثاني، تضمنت إحصائيات مرفقة برسم بياني تظهر أن اثنين فقط من الأمريكيين يقتلون سنويا على يد "المهاجرين الجهاديين الإسلاميين"، مقابل أكثر من 11 ألف شخص يُقتلون نتيجة العنف المسلح على أيدي أمريكيين آخرين.

وسرعان ما بدأ نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمشاركة الرسم البياني الذي تتضمنه التغريدة التي جاءت بمثابة الرد الواضح على القرار التنفيذي الذي اتخذه ترامب، والذي قام بتوقيعه يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني 2017، حيث يتضمن تعليق وصول اللاجئين لمدة 120 يوما على الأقل، ويحظر تأشيرات المسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقد أثارت هذه الخطوة، التي تم تطبيقها على الفور من قبل السلطات الأمريكية، احتجاجات كبيرة في المطارات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، وفي مطار جون كينيدي الدولي بولاية نيويورك تواجد 2000 محتج هتفوا جميعا "دعوهم يدخلون، اسمحوا لهم بالدخول".

ولكن بحلول يوم السبت منحت محكمة فيدرالية الحق في الإقامة الطارئة ما يمنع ترحيل المهاجرين المحتجزين في المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية بسبب حظر ترامب للهجرة.

والجدير بالذكر أن كاني ويست زوج كارداشيان كان قد أعرب في وقت سابق عن دعمه للرئيس الجديد في أثناء إقامته لحفل موسيقي في أواخر العام 2016.

كما سبق وأن التقى مغني الراب بترامب في فترة الانتخابات للتحدث عن العنف في شيكاغو.

وفي الوقت ذاته ردت كلوي شقيقة كارداشيان على قرار حظر المهاجرين عبر تويتر فكتبت من خلالها "كل ما في الأخبار اليوم يعتصر قلبي".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني