فرنسا.. قاضي مكافحة الإرهاب يتهم عبريني في اعتداءات باريس

أخبار العالم

فرنسا.. قاضي مكافحة الإرهاب يتهم عبريني في اعتداءات باريسمحمد عبريني المشتبه به الثالث في تفجيرات بروكسل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igiz

أعلن محاميا محمد عبريني المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس وبروكسل، أن قاضي مكافحة الإرهاب في باريس وجّه رسميا لموكلهما تهمة شن هجمات نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس.

وقال إيمانويل بييرا وستانيسلاس إيسكينازي، محاميا عبريني، الذي أعلنت النيابة الفدرالية في بلجيكا أنها سلمته ليوم واحد إلى السلطات الفرنسية، إن "قاضي التحقيق لم يطرح عليه أسئلة".

وأعلنت النيابة الفدرالية في بلجيكا الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، أنها سلّمت محمد عبريني المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس وبروكسل والمعتقل في بلجيكا، للسلطات في فرنسا ليوم واحد.

وقالت النيابة في بيان مقتضب "في إطار التحقيق بعد اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، تم تسليم محمد عبريني الى السلطات القضائية الفرنسية لمدة يوم واحد".

ويأتي هذا النقل الموقت في إطار اتفاق تعاون قضائي بين فرنسا وبلجيكا.

محمد عبريني المشتبه به الثالث في تفجيرات بروكسل

وكان الادعاء البلجيكي قد أفاد في 9 أبريل/نيسان، بأن محمد عبريني اعترف كونه الرجل الثالث "ذو القبعة" ضمن منفذي هجمات مطار بروكسل في 22 مارس/آذار 2016.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد قالت في 8 أبريل/نيسان، إن القوات البلجيكية تمكنت من اعتقال محمد عبريني المشتبه به في التخطيط لهجمات باريس التي نفذها تنظيم "داعش" في نوفمبر/تشرين الثاني.

هذا وقد أدى تفجيرا بروكسل في المطار وفي محطة للمترو إلى مقتل 32 شخصا، فيما لقي 130 شخصا مصرعهم في هجمات باريس يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي