تجاهل ارتفاع ضغط الدم يحوله إلى قاتل صامت!

الصحة

تجاهل ارتفاع ضغط الدم يحوله إلى قاتل صامت!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iggv

يشار إلى ارتفاع ضغط الدم دائماً باسم "القاتل الصامت"، على الرغم من أن أعراضه قد تكون واضحة جداً في بعض الأحيان. والسبب هو تجاهل العلامات المبكرة لارتفاع ضغط الدم.

ويحذر العلماء من أعراض ارتفاع ضغط الدم الصامتة التي يؤدي إهمالها إلى مزيد من التعقيدات، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 ويمكن أن تسبب هذه الأعراض ضررا لأجهزة الجسم، والتي تشمل الصداع الشديد، فإذا كنت تعانى من صداع غير عادى ويستمر معك لفترات طويلة فمن الأفضل عدم تجاهل ذلك والذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وتجنب مسكنات الألم، لأنها تقدم إغاثة قصيرة الأجل.

ومن العلامات الأخرى الصامتة الدالة على ارتفاع ضغط الدم الشعور المتكرر بالتعب والإرهاق. فهو جزء من علامات ارتفاع ضغط الدم التي يجب أن تتم مراقبتها وإجراء الفحوصات في شأنها، وأيضا مشاكل الرؤية، فإذا كنت تعانى فجأة من عدم وضوح بالرؤية فهذا يكون علامة صامتة لضغط الدم.

وبحسب تقرير العلماء فإن آلام الصدر واحدة من الأعراض الخطيرة لارتفاع ضغط الدم، إذا تم تجاهلها نتجت عنها أزمة قلبية مفاجئة، وبالنسبة لصعوبة التنفس بعد القيام بمهام بسيطة أو الشعور بضيق بالتنفس فهي علامة مهمة جدا من علامات ضغط الدم المرتفع.

لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي في المرض توخي الحذر وإجراء الفحوصات بشكل مستمر.

المصدر: ميل رو

محمد خالد