استطلاع: معظم الأمريكيين يعارضون سياسات ترامب

أخبار العالم

استطلاع: معظم الأمريكيين يعارضون سياسات ترامبمحتجون ضد سياسة ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igez

أشار استطلاع جديد للرأي العام إلى أن 51% من الأمريكيين لا يؤيدون سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته وكالة "Gallup Poll Found" والذي شمل نحو 1500 من الأمريكيين البالغين، أن ترامب أثار، خلال الأيام الثمانية الأولى في منصب الرئاسة، غضب 51% من الأمريكيين، بينما أعرب 42% عن تأييدهم لسياسته.

يذكر أن شعبية الرئيس السابق باراك أوباما، الذي تولى منصبه في العام 2009، لم تتدهور إلى مثل هذا المستوى إلا في أغسطس/آب 2011.

يأتي ذلك على خلفية مظاهرات حاشدة عمت مختلف المدن الأمريكية ضد سياسة ترامب في مجال الهجرة.

وكان ترامب، وقّع، الجمعة الماضي، على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة، ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من 7 دول مسلمة، وهي: إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

واحتشد عشرات آلاف الأشخاص في مدن ومطارات أمريكية، الأحد، للتعبير عن غضبهم من الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب الذي يمنع المسافرين من دخول الولايات المتحدة من سبع دول غالبية سكانها مسلمون.

وفي واشنطن ونيويورك وبوسطن، جاءت موجة من الاحتجاجات العفوية في مطارات أمريكية، السبت، حينما بدأ القائمون على إدارة الجمارك وحماية الحدود تنفيذ توجيهات ترامب. وامتدت الاحتجاجات غربا خلال ذلك اليوم.

ويمنع القرار دخول اللاجئين والسفر إلى الولايات المتحدة من سوريا والعراق وإيران وأربع دول أخرى لأسباب أمنية. وقد أدى إلى احتجاز أو ترحيل مئات الأشخاص بعدما وصلوا إلى مطارات أمريكية.

وجرى أكبر الاحتجاجات يوم الأحد في باتري بارك في مانهاتن على مرأى من تمثال الحرية في ميناء نيويورك، وهو رمز للترحيب بالناس في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون