خط بحري مباشر يربط قطر بالصين

مال وأعمال

خط بحري مباشر يربط قطر بالصينالدوحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igao

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ، السبت 28 يناير/كانون الثاني، تدشين أول خط نقل بحري مباشر يربط بين العاصمة الدوحة وعاصمة الصين الاقتصادية شنغهاي.

وقالت الشركة، في بيان: "إن الخط المباشر الجديد سيساهم في تقليص مدة الرحلة بين الدوحة وشانغهاي لتكون 20 يوما فقط، فضلا عن زيادة عدد الحاويات القادمة إلى قطر من الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا، وجنوب وشرق الهند".

وسيساعد الخط المباشر على تلبية الطلب المتزايد من الأسواق المصدرة لدولة قطر، من خلال توفير ربط مباشر إلى وجهات جديدة في جميع أنحاء العالم عبر ميناء موندرا في الهند.

ودشن الخط بوصول أول رحلة مباشرة للسفينة الصينية "MSC ELMA FK701A" إلى "ميناء حمد"، الخميس الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ عبدالله الخنجي، إن "الخط الجديد سيربط ميناء حمد مباشرة بثاني أكبر اقتصاد في العالم، ويعمل على تقليص الزمن المستغرق لوصول السفن من هذه السوق العالمية إلى 20 يوما فقط"، بحسب البيان.

وتشهد العلاقات القطرية الصينية تطورا ملحوظا في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية، حيث تستورد الصين النفط الخام من قطر، فيما تستورد الأخيرة العديد من السلع من الصين.

وبحسب بيانات موقع "ITC"، بلغت صادرات قطر إلى الصين في العام 2015 نحو 5.238 مليار دولار، مقابل 3.765 مليار دولار هي صادرات الصين إلى قطر.

المصدر: وكالات     

فريد غايرلي

 

  

 

 

توتير RTarabic