المحيسني و5 آخرون ينضمون لـ"هيئة تحرير الشام" المشكلة حديثا

أخبار العالم العربي

المحيسني و5 آخرون ينضمون لـعبد الله المحيسني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igan

أعلن القاضي العام لغرفة عمليات "جيش الفتح" السعودي عبد الله المحيسني، انضمامه إلى "هيئة تحرير الشام" التي تشكلت من اندماج 5 فصائل إسلامية من بينها جبهة "فتح الشام" الإرهابية.

وأفاد بيان وقع عليه عبد الله المحيسني و5 دعاة آخرين هم: عبد الرزاق المهدي، وأبو الحارث المصري، وأبو يوسف الحموي، وأبو الطاهر الحموي، ومصلح العلياني. ونشره العلياني على قناته في "تلغرام"، انضمامهم إلى "هيئة تحرير الشام"، ودعوا جميع "الفصائل الثورية" إلى المبادرة بالالتحاق بهذا الكيان الجديد الذي تم تشكيله في شمال سوريا.

ونقل نشطاء عن الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام، أبو يوسف المهاجر، قوله: "استقلت من الحركة وانضممت إلى هيئة تحرير الشام"، وذكر في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" ردا على تغريدة لقائد الهيئة، أبو جابر الشيخ، والتي أعلن فيها استقالته من حركة أحرار الشام، قائلا: "بارك الله بك شيخنا وجزاك الله كل خير، نحن معك عسى الله ان ينفع بك".

ورد القيادي في حركة أحرار الشام، حسام سلامة، على تشكيل "هيئة تحرير الشام"، وتنصيب أبو جابر الشيخ قائدا لها، بتغريدة قال فيها: "نسأل الله أن تكون على قدر المسؤولية فترد الحقوق وتنصف المظلوم وتأخذ على يد الظالم وتبيض السجون وترعى حق الله في أعظم الثورات".

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية