ترامب وميركل يؤكدان أهمية الناتو في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين

أخبار العالم

ترامب وميركل يؤكدان أهمية الناتو في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرينالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig9x

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في اتصال هاتفي بينهما، السبت 28 يناير/كانون الثاني، أهمية دور حلف شمال الأطلسي في مواجهة التهديدات العصرية.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للإدارة الأمريكية أن"الرئيس والمستشارة اتفقا على أهمية الناتو المبدئية في توسيع العلاقات بين ضفتي الأطلسي ودوره في ضمان السلام والاستقرار في مجتمعنا..."، وتابع البيان أن الزعيمين أقرا في هذا الصدد بضرورة أن يكون الحلف "مستعدا لمواجهة تهديدات القرن الحادي والعشرين، وأن دفاعنا المشترك يتطلب إنفاقا مناسبا على قدراتنا العسكرية، ومن أجل ضمان أن يسهم كل عضو من أعضاء الحلف بقسطه في أمننا الجماعي".

وكان دونالد ترامب دعا مرارا إلى أن تسهم الدول الأعضاء في الناتو "مساهمة عادلة" في ضمان الأمن الجماعي، كما وصف ترامب الناتو بـ "منظمة عفا عليها الزمن".

كما جاء في البيان أن ترامب وميركل اتفقا على ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والعمل على إعادة الاستقرار إلى مناطق النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف