ماي ترفض إدانة ترامب بسبب قراره حول اللاجئين

أخبار العالم

ماي ترفض إدانة ترامب بسبب قراره حول اللاجئينرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig9u

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، السبت 28 يناير/كانون الثاني، إدانة قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القاضي بتعليق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول موقفها من قرار ترامب، اكتفت تيريزا ماي، خلال مؤتمر صحفي عقدته في أنقرة مع رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، بالقول: "إن الولايات المتحدة مسؤولة عن السياسة الأمريكية بشأن اللاجئين، والمملكة المتحدة مسؤولة عن السياسة البريطانية بشأن اللاجئين".

وأوضحت ماي: "وسياستنا بشأن اللاجئين هي أن يكون لدينا عدد من البرامج التطوعية لإحضار اللاجئين السوريين إلى بلادنا، خاصة الأكثر ضعفا، وكذلك توفير مساهمات مالية كبيرة لدعم اللاجئين في الدول المحيطة بسوريا".

وأشادت رئيسة الوزراء البريطانية بدور تركيا في حل قضية الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، شاكرة تركيا على استقبالها لحوالي 3 ملايين لاجئ من سوريا والعراق.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع، الجمعة الماضية، على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة، ويمنع دخول جميع مواطني 7 دول مسلمة، وهي إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن، إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما بعد إقرار الوثيقة.

كما شدد هذا الأمر التنفيذي بعض قواعد الوصول إلى أراضي الولايات المتحدة بالنسبة لمواطني الدول الأخرى.

وأثار مرسوم الرئيس الأمريكي إدانة واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها، ولا سيما من قبل الدول التي استهدفها الأمر التنفيذي هذا.

المصدر: أ ف ب + وكالات

رفعت سليمان