نوكيا 6 تجتاز حدود الصين

العالم الرقمي

نوكيا 6 تجتاز حدود الصيننوكيا 6
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig7e

بدأ الهاتف الذكي "نوكيا 6" الذي كان قد أثار ضجة في أول يوم لمبيعاته في الصين يظهر خارج الصين وبصورة خاصة في الفلبين حيث تبيعه شركة " Lazada " بسعر 370 دولارا أمريكيا.

يذكر أن هاتف " Nokia 6 " قد أصبح أول هاتف ذكي يحمل اسم ماركة نوكيا قدمته شركة " HMD Global ". ويتوقع أن يكشف رسميا عن هذا الهاتف العامل بنظام التشغيل "أندرويد" في معرض MWC الذي سيقام في الفترة ما بين 27 فبراير/ شباط و2 مارس / آذار في برشلونة.

وقد تم وضع الهاتف في داخل جسم معدني مزود بالماسح الضوئي لبصمات الأصابع ، وشاشة 5.5 بوصة بدقة (1920 x 1080 بكسل) وشاشة 2.5 D ذات حواف مدورة ، والكاميرا الرئيسية 16 ميغابكسل للتركيز التلقائي ، والكاميرا المساعدة بمقياس 8 ميغابكسل، ومعالج ثماني النواة كوالكوم سناب دراغن 430 ، و4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي ، و 64 غيغابايت لذاكرة فلاش الداخلية القابلة للتوسيع حتى 128 غيغابايت عند استخدام بطاقات microSD.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد 7.0 Nougat. ولديه بطارية بسعة 3000 mAh . وإنه يدعم ببطاقتي  سيم ، وبلوتوث 4.1، و GPS, USB OTG ، و Wi-Fi 802.11 b/g/n.

جدير بالذكر أن شركة نوكيا كانت قد وقعت في مايو 2016 اتفاقية ترخيص استراتيجية مع شركة HMD الفنلندية تخص الملكية العقلية والماركة التجارية تمكن الشركة من إنتاج الهواتف والحواسيب اللوحية من الجيل الجديد تحت ماركة "نوكيا".

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف