نتنياهو يصدق على بناء 68 وحدة استيطانية شمال شرق رام الله

أخبار العالم

نتنياهو يصدق على بناء 68 وحدة استيطانية شمال شرق رام اللهالاستيطان الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig5c

صدق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، على بناء 68 وحدة إستيطانية جديدة بمستوطنة "عوفرا" شمال شرق رام الله، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس"العبرية.

وذكرت الصحيفة أن تصديق نتنياهو على الوحدات الاستيطانية هذه جاء كنوع من أنواع التعويض للمستوطنين الذين صدر ضدهم حكم بإخلاء منازلهم في الضفة الغربية.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد المنازل التي صدر ضدها حكم من المحكمة الإسرائيلية هي 9 منازل، وكان المقابل هو 68 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، موضحة أن كبير موظفي مكتب نتنياهو، يواف هروفيتش، هو من أكد لمستوطني "عفرا" عزم نتنياهو القيام بهذا الإجراء.

وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية قد صدقت، الثلاثاء، على مخطط لبناء 2500 منزل في مستوطنات بالضفة الغربية، في ثاني إعلان لأعمال بناء جديدة في الأراضي المحتلة، منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهامه.

وقالت وزارة الجيش في بيان، إن الخطط التي صرح بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، تهدف إلى "تنفيذ مطالب بسكن جديد للحفاظ على الحياة اليومية العادية".

وقال البيان إن 100 منزل ستقام فى مستوطنة "بيت إيل" التي حصلت وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية على تمويل من أسرة زوج ابنة ترامب جاريد كوشنر.

المصدر: وكالة "معا" الفلسطينية

ياسين بوتيتي