تعاون أمني سوري لبناني بتوجيه من عون يفضي للقبض على مجرم في سوريا

أخبار العالم العربي

تعاون أمني سوري لبناني بتوجيه من عون يفضي للقبض على مجرم في سورياالمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifyn

تمكنت القوات السورية بالتنسيق مع نظيرتها اللبنانية، الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني، من اعتقال المجرم الهارب المدعو خالد سليم، بتهمة قتل مجيد جرجس راجي الهاشم.

وكشف المدير العام للأمن اللبناني اللواء عباس إبراهيم عن تفاصيل عملية القبض على قاتل مجيد جرجس راجي الهاشم، المدعو خالد سليم، بتوجيه من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

صورة المشتبه به بقتل الهاشم التي عممتها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني

ونوه النائب سيمون أبي رميا بالسرعة التي تمت فيها العملية، مشددا على ضرورة تسليمه إلى الدولة ومحاكمته وفق القانون اللبناني.

وأكد أبي رميا أن القبض على المجرم يخفف من حدة الإحتقان جراء الجريمة الشنيعة المرتكبة.

كما لفت النائب أبي رميا إلى ضرورة وضع حد لدخول النازحين السوريين إلى لبنان وخروجهم منه، مشددا على أهمية عودتهم السريعة إلى بلدهم.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قد قالت، نقلا عن مصدر في القصر الجمهوري، إن السلطات السورية تمكنت من اعتقال خالد سليم المتهم بقتل مجيد الهاشم في العاقورة، مشيرة إلى أنه سيتم تسليمه للسلطات اللبنانية خلال الساعات القليلة المقبلة تمهيدا لمحاكمته في لبنان.

وبعودة إلى تفاصيل الجريمة، بحسب ما نشره موقع "النهار"، فقد تمكن الأمن اللبناني من العثور على مكان الجثة من خلال كاميرات المراقبة التي رصدت مسار سيارة الهاشم.

صورة الضحية

وقال شقيق الضحية، سعيد الهاشم، إنه قد تم العثور في المنطقة القريبة من المكان الأخير الذي ظهرت فيه السيارة على حقيبة جيب الضحية، مضيفا أن كلاب الشرطة تمكنت من الكشف عن مكان دفن الجثة، مشيرا إلى أنها طمرت تحت 20 سنتيمترا من التراب.

وأكد سعيد أن شقيقه تلقّى من 3 أو 4 طعنات، إحداها في الرقبة.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني قد أصدرت بلاغا مرفوقا بصورة المشتبه به، مشيرة إلى أنه يدعى "خ. س." وهو من مواليد 1985 ويحمل الجنسية السورية، مضيفة أن المتهم قد غادر الأراضي اللبنانية إلى سوريا مساء الأحد 22 يناير/كانون الثاني.

المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية + موقع "النهار" الإلكتروني

_______

ياسين بوتيتي