HP تسترجع 101 ألفاً من بطاريات اللاب توب خوفا من انفجارها

العالم الرقمي

HP تسترجع 101 ألفاً من بطاريات اللاب توب خوفا من انفجارهاإتش بي تستدعي 101 ألفا من بطاريات أجهزة المحمول خوفا من انفجارها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifxb

أعلنت إتش بي استرجاعها لأعداد كبيرة من بطاريات الكمبيوتر المحمول وسط مخاوف من احتمال ارتفاع درجة حرارتها وانفجارها.

وتقوم الشركة باسترجاع نحو 101 ألف بطارية في الحواسيب المحمولة التي بيعت بين مارس/آذار 2013 وأكتوبر/تشرين الأول عام 2016.

وتشمل هذه البطاريات تلك الموجودة في أجهزة إتش بي المحمولة وكومباك وبروبوك وEnvy وCompaq وPavilion، بالإضافة إلى البطاريات التي تُباع على حدة.

وذكر منشور تحذيري على موقع الحكومة الأمريكية: "يمكن لهذه البطاريات أن ترتفع حرارتها وتحترق إضافة إلى خطر انفجارها".

وقد بدأت عملية التوسع في الاسترجاع في يونيو/تموز 2016، حيث تضمنت نحو 41 ألفاً من بطاريات إتش بي. كما استُرجعت البطاريات في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويذكر أن كلا من وول مارت وكوستكو وSam's Club والوكلاء المعتمدين على الصعيد الوطني وعلى موقع إتش بي وغيره من المواقع، قاموا ببيع البطاريات في الفترة بين عام 2013 و2016 بسعر يتراوح بين 300 و1700 دولار.

وقالت الشركة: "أقل من 1% من الأجهزة المباعة خلال تلك الفترة حوت بطاريات متضررة، وستوفر إتش بي بدائل للبطاريات بعد التحقق من حالتها دون أي مقابل".

وقالت منظمة سلامة المنتجات الاستهلاكية: "يشمل هذا الاسترجاع الموسع بطاريات الليثيوم أيون التي تحتوي على خلايا باناسونيك المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة إتش بي".

وذكرت التقارير أن إتش بي تلقت تحذيرات تتعلق بوجود ارتفاع في درجات حرارة البطاريات، وكذلك بحالة ذوبان وتفحم تسببت بحدوث أضرار قُدرت بنحو ألف دولار.

ويمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول تتطلب تبديلاً، حيث تأتي البطاريات باللون الأسود وهي تحمل الرموز الآتية: 6BZLU و 6CGFK و 6CGFQ و 6CZMB و 6DEMA و 6DEMH و 6DGAL و 6EBVA. كما يمكنهم تحميل البرنامج من موقع إتش بي للتحقق من الأمر.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا