النفط يصعد مدعوما بتوقعات إيجابية

مال وأعمال

النفط يصعد مدعوما بتوقعات إيجابية النفط يصعد مدعوما بتوقعات إيجابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifwy

صعدت أسعار النفط، خلال تعاملات الخميس، 26 يناير/كانون الثاني، مدعومة بتوقعات لمنتجي النفط تشير إلى إمكانية توازن سوق النفط هذا العام.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بحلول الساعة 10:46 بتوقيت موسكو (07:12 بتوقيت غرينيتش) بنسبة 0.62% أو 34 سنتا إلى 55.42 دولار للبرميل، في حين صعد الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.61% أو 32 سنتا إلى 53.07 دولار للبرميل.

وقال وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، إن أعضاء منظمة "أوبك" والمنتجين المستقلين ملتزمون بشكل كامل باتفاق خفض الإمدادات، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التوازن بالسوق خلال العام الجاري.

من جهته، قال والتر زيمرمان، كبير المحللين الفنيين في شركة "آيكاب" للطاقة: "السوق تعاني من عسر هضم حاد بعد أن ابتلعت مضاربات تتجاوز قدرتها".

وأوضح أن توقعات السوق بشأن تخفيضات منظمة "أوبك" تقدم دعما للأسعار، في حين تضغط عليها المضاربات الكبيرة وزيادة تبدو وشيكة في الإنتاج الأمريكي.

وتزامن ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.15% إلى 99.87 نقطة، وعادة يساهم هبوط العملة الأمريكية في تخفيف الضغط على السلع الأساسية.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic