22 دولة فقط في العالم لم تغزُها بريطانيا

متفرقات

22 دولة فقط في العالم لم تغزُها بريطانيا22 دولة لم تغزُها بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifrq

كشفت دراسة جديدة عن غزو القوات البريطانية لما يقرب من 90% من بلدان العالم، باستثناء 22 دولة لم تتعرض للغزو البريطاني.

وقام ستيوارت ليكوك، مؤلف هذا البحث، بدراسة تاريخ كل بلد حسب الترتيب الأبجدي من أجل معرفة جميع الدول التي غزتها بريطانيا، حيث وجد أن نسبة صغيرة نسبيا من المجموع الكلي للدول لم تقع تحت سيطرة بريطانيا سابقا.

وتعرض العديد من الدول التي تشكل جزءا من الإمبراطورية الإسبانية، بما في ذلك كوستاريكا والإكوادور والسلفادور، لغارات متكررة من قبل البحارة البريطانيين.

بدأ الباحث ليكوك دراسته هذه بعد أن سأله ابنه البالغ من العمر 11 عاما عن عدد البلدان التي غزتها بريطانيا. وبعد ما يقرب العامين، ذكر ليكوك أنه صُدم من النتيجة التي توصل إليها.

وشهدت فرنسا أشد وأكثف حملات الغزو البريطاني عبر التاريخ، كما أوضح ليكوك أن الرقم الفعلي المسجل لعدد الدول التي تعرضت للغزو البريطاني قد يكون أعلى. وعلى سبيل المثال، تعد منغوليا واحدة من بين الـ 22 دولة التي لم تغزها بريطانيا، ولكن يوجد احتمال صغير لتعرضها للغزو البريطاني.

ويذكر البحث البلدان المدرجة في القائمة أدناه على أساس الحدود الوطنية والأسماء الحالية، كما شملت الدراسة 192 دولة من خارج أعضاء الأمم المتحدة، بما في ذلك مدينة الفاتيكان وكوسوفو، والتي تعترف بهما الحكومة البريطانية على أنهما دولتان مستقلتان.

وفيما يلي قائمة البلدان التي لم تغزُها بريطانيا:

-أندورا

- روسيا البيضاء

- بوليفيا

- بوروندي

- جمهورية أفريقيا الوسطى

- تشاد

- جمهورية الكونغو

- غواتيمالا

- ساحل العاج

- قيرغيزستان

- ليختنشتاين

- لوكسمبورغ

- مالي

- جزر مارشال

- موناكو

- منغوليا

- باراغواي

- ساو تومي وبرينسيبي

- السويد

- طاجيكستان

- أوزبكستان

- مدينة الفاتيكان

المصدر: تلغراف

ديمة حنا