قادروف: القبض على 19 مسلحا وتصفية 17 آخرين في الشيشان

أخبار روسيا

قادروف: القبض على 19 مسلحا وتصفية 17 آخرين في الشيشان رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifr9

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قادروف، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، أن أجهزة الأمن في الجمهورية ألقت القبض خلال عام 2016 على 19 مسلحا، وقامت بتصفية 17 آخرين.

وقال قادروف، خلال الجلسة الموسعة لهيئة القيادة لمديرية وزارة الداخلية الروسية في جمهورية : "تقوم الجمهورية بمكافحة الإرهاب بنجاح". وكشف عن 122 جريمة ذات طابع إرهابي، وأضاف أنه "ألقي القبض على 19 وتمت تصفية 17 عضوا في المجموعات المسلحة غير المشروعة".

وأضاف، "انخفض عدد ضد الأشخاص بنسبة 4 بالمئة، وجرائم القتل بنسبة 33 بالمئة وعدد حوادث المرور التي أدت للوفاة بنسبة 7.6 بالمئة، وجنوح الأحداث بنسبة 42 بالمئة".

وحدد قادروف مهمة مكافحة والفكر المتطرف على رأس أولويات أجهزة إنفاذ القانون في الجمهورية، لافتا إلى أن الإرهابيين لم يتوقفوا عن محاولاتهم لزعزعة الوضع في البلاد.

وأوضح : "أن الإرهابيين لا يفهمون إلا لغة القوة ولذلك؛ فإنهم لا يتورعون عن سلوك أكثر الطرق غدرا لإثارة القلاقل هنا".

وخلص رئيس جمهورية الشيشان إلى القول: "نحن من الآن فصاعدا، لن نسايرهم، هم وأولئك الذين تمكنوا من تضليلهم، ستتم مساءلتهم بما يسمح به القانون، وينبغي على الفور وقف أية محاولات لإشراك الشباب في أنشطة إجرامية".

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك، جمهورية الشيشان، حربا لا هوادة فيها ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم ""، والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر غير مستقرة، وزعزعة الأوضاع في البلاد.

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة