مراهق نمساوي يصنع "قنبلة تجريبية" في ألمانيا لتنفيذ هجوم

أخبار العالم

مراهق نمساوي يصنع الشرطة الألمانية في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifr6

ذكر وزير الداخلية النمساوي الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني أنه ألقي القبض على مراهق بتهمة التخطيط لهجوم في فيينا، واعترف بأنه صنع "قنبلة تجريبية" في ألمانيا، حيث اعتقل مشتبه به ثان.

واعتقل المشتبه به النمساوي البالغ من العمر 17 عاما، وهو من أصول ألبانية، الجمعة الماضية بعد ورود معلومات من أجهزة أمن أجنبية.

وأبلغت النمسا عن مشتبه به آخر 21 عاما، على صلة بالعملية على أراضيها، وألقي القبض عليه في بلدة نويس السبت الماضي، كما اعتقل صبي يعتقد أن عمره 12 عاما في النمسا أيضا.

ولم تتضح طبيعة ذلك الهجوم، وما إذا كان المشتبه بهم في ألمانيا قد خططوا لهجمات منفصلة أو هجوم مشترك، وقالت النمسا: "إن أماكن عامة في العاصمة بما في ذلك شبكة مترو الأنفاق ربما كانت هدفا".

وصرح وزير الداخلية النمساوي، وولف غانغ سوبوتكا، لمحطة (أو.أر.إف) التلفزيونية قائلا: "يبدو أنه جرى تجميع قنبلة تجريبية، على الرغم من عدم العثور على مواد متفجرة في الشقة في ألمانيا"، وأضاف "هذا كل ما يمكننا إعلانه اليوم من التحقيق".

وأوضح، "القنبلة التجريبية هي نتيجة محاولات تجميع مواد تم شراؤها من السوق وفقا لتعليمات مواقع على ".

وقال متحدث باسم المدعي العام لمدينة دوسلدورف الاثنين الماضي، "إن الشاب الألماني اعترف، أثناء التحقيق، بأن النمساوي زاره لأسبوعين نهاية العام الماضي".

وقالت مجلة "فوكس" الألمانية: "إن المشتبه به الذي ألقي القبض عليه في ألمانيا كان يخطط لهجوم بقنبلة على قوات أمنية"، وأضافت أنه والمشتبه به النمساوي "أجريا تجارب على استخدام مواد لتصنيع في شقة نويس".

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون