الاتحاد الأوروبي: استمرار التوسع الاستيطاني غير شرعي

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي: استمرار التوسع الاستيطاني غير شرعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifqz

اعتبر الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، الثلاثاء 24 يناير/ كانون الثاني، قرار إسرائيل بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مخالفا للقانون الدولي.

وقال البيان إن استمرار التوسع في المستوطنات غير قانوني، لأنه يخالف قرار مجلس الأمن الدولي 2334، ويتعارض مع سياسة الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل، وكذلك مع توصيات اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط.

ونوه الاتحاد الأوروبي إلى أن القرار الذي يمكن أن يؤدي إلى السلام، هو القائم على مبدأ "دولتين لشعبين"، أما تصرفات السلطات الإسرائيلية فتقوض آفاق قيام تسوية سلمية دائمة.

وأسف الاتحاد الأوروبي في بيانه للخطوات التي تتخذها القيادة الإسرائيلية، على الرغم من "القلق البالغ للمجتمع الدولي والاحتجاجات على مختلف المستويات".

وتجدر الإشارة إلى أن تل أبيب سمحت الثلاثاء بتشييد 2.5 ألف وحدة سكنية في الضفة الغربية، ويوم الأحد الماضي أقرت حكومة نتنياهو بناء 566 وحدة في القدس الشرقية. وتعتبر الأمم المتحدة كل هذه المناطق محتلة من جانب إسرائيل.

ونفذت إسرائيل هذه الخطوات على الرغم من القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي، في 23 ديسمبر/ كانون الأول، رقم 2334، حيث طالب فيه إسرائيل بوقف فوري لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: تاس

أديب فارس

 

الأزمة اليمنية