كتيبة تابعة للناتو إلى إستونيا على الحدود مع روسيا

أخبار العالم

كتيبة تابعة للناتو إلى إستونيا على الحدود مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifqo

أعلن وزير الدفاع الإستوني، مارغوس تساخكانا، الثلاثاء 24 يناير/ كانون الثاني، أن كتيبة الناتو الدولية ستبدأ بالوصول إلى أراضي بلاده، في مارس/آذار المقبل.

وقال خلال زيارته للبلدة العسكرية تابا، برفقة رئيس الوزراء، يوري راتاس، إن عملية تشييد المنشآت والمرافق العسكرية في البلدة تجري على قدم وساق، وفي بداية الربيع "سنستقبل تحت قيادة بريطانية، الحلفاء من الناتو، أي الفرنسيين والدنماركيين".

ونوه الوزير إلى أنه سيتم في العام الجاري تخصيص 36 مليون يورو، لتحسين مرافق البنية التحتية في البلدة العسكرية تابا. وستصرف هذا الأموال على بناء ثكنات جديدة، ومطعم ومستودعات ووسائط الاتصالات، وغيرها من البنى التحتية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال قمة الناتو، في وارسو العام الماضي، اتخاذ قرار بنشر كتائب متعددة الجنسيات في 2017، في دول البلطيق – لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وبولندا.

وستترأس كندا الكتيبة اللاتفية، أما ألمانيا فستشرف على قيادة الكتيبة في ليتوانيا، وستقود بريطانيا الكتيبة في إستونيا، وستكون قيادة الكتيبة في بولندا من نصيب الولايات المتحدة.

يذكر أن روسيا حذرت، مرارا، حلف شمال الأطلسي من التوسع نحو الشرق، والاقتراب من حدودها، لا سيما أن للدول البلطيقية المذكورة حدود مشتركة مع الاتحاد الروسي.

المصدر: تاس

أديب فارس 

فيسبوك 12مليون