ميزولينا تغادر "روسيا العادلة"

أخبار روسيا

ميزولينا تغادر يلينا ميزولينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifka

قررت عضو مجلس الاتحاد الروسي يلينا ميزولينا الانسحاب من حزب "روسيا العادلة"، الذي تنتمي اليه منذ عام 2007. أفاد بذلك المكتب الصحفي لهذه السياسية الروسية المخضرمة.

وذكر المصدر أن ميزولينا قدمت بالفعل طلبا بهذا الشأن إلى المكتب الإقليمي للحزب في مقاطعة أومسك، التي تمثلها في مجلس الاتحاد الروسي.

وتعمل ميزولينا في مجلس الإتحاد (الشيوخ) للبرلمان الروسي منذ سبتمبر/أيلول عام 2015 . وقبل ذلك، كانت نائبا في مجلس الدوما (النواب) الروسي للدورات النيابية الثانية والثالثة والخامسة والسادسة. وقبل "روسيا العادلة"، كانت ميزولينا عضوا في الحزب الشيوعي للاتحاد السوفيتي وبعدها  انتقلت إلى حزب "يابلوكو"، ثم إلى "إتحاد القوى اليمينية".

و يذكر أن هذه البرلمانية المخضرمة معروفة بمبادراتها التشريعية المثيرة للجدل. على سبيل المثال ، دعت الى اعتبار استخدام تكنولوجيات الإنترنت كظرف مشدد عند تحديد العقوبة على الجرائم المتعلقة بالارهاب والدعوة للدعارة وغير ذلك، ووقفت مرارا ضد الإجهاض وتأجير الأرحام، وكانت احد واضعي القانون الخاص بالمسؤولية عن الدعاية للمثلية في الجنس.

وفي أكتوبر/تشرين الأول عام 2016 طرحت ميزولينا مشروع قانون يقضي بإبطال تجريم العنف المنزلي. وفي حال كان الاعتداء لأول مرة تنقل الجريمة من فئة الجرائم الجنائية إلى فئة المخالفات الإدارية، وإذا تكرر العنف المنزلي سيعتبر جريمة جنائية. وأقر مجلس الدوما المشروع المذكور في التلاوة الأولى في يناير/كانون الثاني من هذا العام.

 

المصدر: لينتا. رو

فلاديمير سميرنوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة