تقدم الجيش السوري جنوب دير الزور

أخبار العالم العربي

تقدم الجيش السوري جنوب دير الزوروحدات الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifk8

تتواصل العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري على عدد من جبهات القتال ضد "داعش"، وأعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات الجيش حققت تقدما جديدا في منطقة المقابر جنوب مدينة دير الزور.

وقال المصدر الاثنين 23 يناير/كانون الثاني إن وحدات الجيش أحكمت سيطرتها على إحدى التلال الحاكمة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد،

وأشار إلى أن أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وسعت يوم الأحد من نطاق عملياتها فى منطقة المقابر وطوقت إرهابيي داعش فى منطقة المعامل وسرية جنيد وقضت على العشرات منهم ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم، كما تمكنت وحدة من الجيش من القضاء على مجموعات إرهابية تسللت إلى الخنادق القريبة من منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور.

واستهدف الطيران الحربي الاثنين مواقع مسلحي "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري وقريتي الجفرة والمريعية وأطراف دوار البانوراما عند مدخل المدينة الجنوبي مع استمرار الاشتباكات بين الجانبين في محور دوار البانوراما، وسط أنباء عن استقدام الجيش السوري مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة.

وألقت طائرات شحن عدة حاويات تحوي مواد غذائية ومساعدات إنسانية على منطقة السكن الشبابي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية جنوب مدينة دير الزور، بينما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مواقع داعش  في مدينة الميادين وفي مدينة موحسن وبلدة البوليل بالريف الشرقي لدير الزور.

وفي تدمر دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري وعناصر تنظيم "داعش" في محور مفرق القريتين وأطراف محيط مطار التيفور العسكري ترافقت مع قصف مكثف من قبل الجيش السوري على مناطق ومراكز داعش في محيط المحطة الرابعة.

في سياق آخر تجددت الاشتباكات بشكل متقطع في عدد من المحاور بمحيط عين الفيجة ومناطق أخرى في وادي بردى، بين وحدات من الجيش السوري ومسلحي "جبهة فتح الشام" والفصائل المتحالفة معها ، ووفقا لمصادر إعلامية فإن الاشتباكات تترافق مع قصف صاروخي من قبل الجيش السوري على مواقع المسلحين .

واستهدف الجيش السوري مواقع المسلحين بجبل الأكراد في الريف الشمالي للاذقية بقصف مدفعي وصاروخي دون ورود أنباء عن  سقوط خسائر بشرية.

المصدر: RT

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية